TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكيماويات البترولية" الكويتية: مجمع العطريات بالبحرين في مرحلة التفاوض النهائية

"الكيماويات البترولية" الكويتية: مجمع العطريات بالبحرين في مرحلة التفاوض النهائية
الطاقة الإنتاجية للمجمع تصل إلى 1.4 مليون طن من مادة البرازيلين سنوياً

الكويت - مباشر: قال مدير تطوير أعمال العطريات في شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية، اليوم الأربعاء، إن الشركة تجري حالياً المفاوضات النهائية بشأن مشروع مجمع البتروكيماويات العطرية المزمع إقامته بمملكة البحرين بطاقة إنتاجية 1.4 مليون طن من مادة البرازيلين سنوياً.

وبحسب كونا، قال فراس العواد إن صناعة العطريات تواجه تحديات عديدة داخل الكويت وخارجها ما دعا الشركة إلى دراسة ومتابعة وتحليل تلك التحديات لتجاوزها.

وأكد سعي "الكيماويات البترولية" إلى دراسة العديد من الفرص الاستثمارية في أماكن متفرقة من العالم، خصوصاً في المناطق ذات النمو الصاعد، لافتاً إلى أنه سيتم الإفصاح عنها بعد استكمال أخذ الموافقات اللازمة للقيام بدراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الجديدة.

وأوضح العواد أن الشركة أجرت الدراسات اللازمة لمشروع البتروكيماويات المتكامل مع مصفاة الزور الذي يشمل مشروع العطريات لإنتاج البرازايلين بطاقة 1.4 مليون طن سنوياً وإنتاج وقود السيارات (الجازولين) بطاقة 421 ألف طن سنوياً من وحدة (أف سي سي).

وأفاد بأن شركة الصناعات البترولية المتكاملة "كيبك"، والتي تم إنشاؤها أخيراً كشركة تابعة لمؤسسة البترول الكويتية، هي المسؤولة عن إدارة وتنفيذ المشروع لافتاً إلى أن "الكيماويات البترولية" تقوم حالياً بإعداد الدراسات اللازمة لتسويق منتجات المشروع من العطريات والأوليفينات.

وقال العواد إن صناعة العطريات هي إحدى العناصر الرئيسية في صناعة البتروكيماويات إذ ترتكز هذه الصناعة على استغلال مادة "النافثا" لإنتاج مادتين أساسيتين وهما مادتا البرازيلين والبنزين اللتان يتم استخدامهما في إنتاج عدة منتجات لاحقة.

وبين أن الشركة تعتبر إحدى الجهات التسويقية لمنتجات العطريات في الأسواق العالمية وتسعى إلى تعزيز مواقعها الحالية في الأسواق وفتح مجالات للدخول في أسواق جديدة عبر رفع طاقتها التسويقية باستغلال منتجات العطريات المتوقع إنتاجها مستقبلاً سواء داخل الكويت أو خارجها.

للمزيد:

"الكيماويات البترولية" توقع عقد التصاميم الأولية لمشروع البولي بروبيلين بكندا