"أبراج" الإماراتية تبرم اتفاقاً نهائياً للاستثمار في "اتصالات تونس"

"أبراج" الإماراتية تبرم اتفاقاً نهائياً للاستثمار في "اتصالات تونس"
المؤسسة العربية المصرفية متعهد تغطية الصفقة
بنك أيه بي سي
ABC
0.00% 0.40 0.00

دبي - مباشر: أعلنت "مجموعة أبراج" الإماراتية، اليوم الأربعاء، عن إبرامها اتفاقاً نهائياً لشراء حصة الأقلية في شركة "اتصالات تونس" وذلك من خلال صناديقها.

وقالت الشركة، في بيان تلقى "مباشر" نسخته، إنها ستقوم "مجموعة أبراج" بشراء الحصة من شركة "الإمارات الدولية للاتصالات المحدودة".

وأشارت إلى أن الصفقة سيجري إتمامها رسمياً بمجرد الحصول على موافقة الحكومة، إضافة إلى الموافقة على الشروط المتعارف عليها.

وأوضحت أن فريشفيلدز بروكهاوس ديرينجر إل إل بي وميزيو وكناني وخليف هم المستشارون القانونيون للصفقة.

وأشارت الشركة إلى أن المؤسسة العربية المصرفية) بنك (ABC عملت كمتعهد تغطية وحيد على الصفقة.

وسيمثل استثمار "مجموعة أبراج" في "اتصالات تونس" الاستثمار الأكبر على الإطلاق في مجال الأسهم الخاصة.

نتيجة بحث الصور عن

وتعتبر شركة "اتصالات تونس" شركة اتصالات متكاملة تقدم خدماتها لأكثر من 5 ملايين عميل.

وتمتلك الشركة بنية تحتية حديثة تعمل وفق هيكل من الشبكات الثابتة والألياف التي تمكن من الاتصال بأوروبا وأفريقيا وآسيا، فضلاً عن توفير أوسع تغطية لخدمات الجيل الثالث والرابع (3G و4G) في البلاد.

ومن خلال إدارة شركة "اتصالات تونس" ومهارات موظفيها، ستساعد "مجموعة أبراج" الشركة في تطوير تجربة خدمة العملاء، وتقنيات الجيل الرابع، إضافة إلى تكنولوجيا (LTE) لتلبية الطلب المتزايد في السوق.

وقد قامت "أبراج" بالشراكة مع فريق إدارة شركة "اتصالات تونس" وحكومة تونس، بوضع استراتيجية تعمل على تعزيز مكانة الشركة لتصبح رائدة في مجال الاتصالات على مستوى منطقة البحر المتوسط.

"أبراج" في تونس

وتعد "مجموعة أبراج" واحدة من شركات الاستثمار بالقطاع الخاص في تونس وذلك بتنفيذ 10 استثمارات في البلاد، منها: مجموعة مستشفى شمال أفريقيا القابضة، وهي عبارة عن منصة للرعاية الصحية تركز على تعزيز إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية، وشركة ليلاس، وهي منتِج رائد للسلع المنزلية ومنتجات العناية الشخصية التي تستعمل مرة واحدة، بالإضافة إلى شركة "أسّاد"، الشركة الرائدة في مجال تصنيع البطاريات.

"اتصالات تونس"

وتمتلك "اتصالات تونس" أصولاً في كل من: مالطا، وقبرص، وموريتانيا. ففي مالطا، تمتلك الشركة المشغّل الرئيسي الذي يقدم خدمات متعددة مثل خدمات الهاتف الثابت، والمتحرك، وخدمات النطاق العريض.

صورة ذات صلة

ومن خلال فروع شركة "جو" للاتصالات المالطية في قبرص، تمكنت شركة "اتصالات تونس" من تحقيق مركز الريادة في مجال الكابلات على مستوى قبرص.

ويصل معدل انتشار استخدام الهواتف المتحركة في تونس إلى 132%، كما تشهد البلاد طلباً متزايداً على بيانات الهاتف المتحرك والنطاق العريض الثابت، ويعود السبب في ذلك إلى إطلاق ثلاثة تراخيص لتقديم خدمات الجيل الرابع (4G) من قبل الحكومة التونسية في عام 2016؛ مما أدى لتحفيز استهلاك البيانات.

`