TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أمانات" توافق على الفرصة الاستثمارية المعروضة

"أمانات" توافق على الفرصة الاستثمارية المعروضة
تكليف الإدارة التنفيذية بتنفيذ الفرصة الاستثمارية المعروضة
أمانات
AMANAT
-0.97% 1.02 -0.01

دبي  ـ مباشر: قالت شركة أمانات القابضةAMANAT المدرجة في سوق دبي المالي إن مجلس إدارتها وافق خلال اجتماعه أمس على الفرصة الاستثمارية المعروضة.

وأوضح بيان الشركة لسوق دبي المالي اليوم الأربعاء أن مجلس الإدارة خلال الاجتماع أمس قام بتفويض الإدارة التنفيذية لتنفيذ الفرصة الاستثمارية المعروضة.

وأشارت الشركة إلى أنها ستقوم بالإعلان عن الصفقة وتفاصيلها فور إتمام التنفيذ.

وصرح فيصل بن بلهول رئيس مجلس إدارة الشركة السابق، في نهاية نوفمبر الماضي، أن شركته تخطط لاستثمار مليار درهم بقطاع الرعاية الصحية والتعليم في السعودية والإمارات.

وقالت "أمانات" في بيانات سابقة، إنها ستقوم باستخدام 95% من أموالها في الاستحواذ والمشاركة والمساهمة في رؤوس أموال الشركات والمشروعات القائمة وتحت التطوير، و5% في إنشاء وتأسيس مشروعات جديدة.

وكان آخر صفقة استحواذ لأمانات في يناير 2017 على 13.18% من رأسمال المركز الطبي الدولي السعودية مقابل 363.85 مليون ريال (ما يُعادل 97 مليون دولار).

وتملك الشركة حصة 16% في مجموعة مدارس التعليمية الإماراتية، و35% من أسهم "سكون" السعودية لخدمات الرعاية الصحية، فيما تخارجت من مجموعة مستشفيات النور في الإمارات عام 2015.

وكانت أرباح الشركة ارتفعت خلال التسعة الأشهر من العام الجاري بنسبة 15.15% إلى 42.31 مليون درهم؛ بسبب زيادة حصة أرباح شركات مستثمر بها محتسبة وفقاً لحقوق الملكية إلى 23.54 مليون درهم من 14.08 مليون درهم بنفس الفترة من العام الماضي.

وتم تأسيس "أمانات" من قبل مجموعة تتكون من 37 شخصاً من المستثمرين المحليين والعالميين، برأسمال قيمته 2.5 مليار درهم.

وتهدف الشركة لإنشاء ودمج واستحواذ الشركات العاملة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم إلى جانب تطوير وإدارة وتشغيل هذه الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي.