TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البلوشي:12 ألف شخص من 73 جنسية شاركوا باكتتاب شركة "أدنوك"

البلوشي:12 ألف شخص من 73 جنسية شاركوا باكتتاب شركة "أدنوك"
قال البلوشي ان عدد الطلبات التي استقبلها السوق للحصول على رقم مستثمر للمشاركة في الاكتتاب تجاوزت 3 الآف طلب

أبو ظبي - مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لسوق أبو ظبي للأوراق المالية أن 12 ألف شخص من 73 جنسية شاركوا في اكتتاب شركة "أدنوك"، أن 30% من الاكتتابات جاءت عن طرق الهواتف.

وقال راشد البلوشي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات، اليوم الثلاثاء، أن ما يقرب من 12 ألف شخص قد شاركوا في اكتتاب "أدنوك"، حيث بلغت نسبة تخصيص الأسهم لفئة المستثمرين الأفراد نحو 9%، وأن 30 من من الاكتتابات تم تنفيذها عن طريق الهواتف بدون التوجه للسوق أو البنوك.

ونوه الرئيس التنفيذي لسوق أبو ظبي للأوراق المالية، أن مؤشرات النجاح الذي أسفرت عنه عملية الاكتتاب في شركة "أدنوك" للتوزيع متعددة، حيث تجاوزت نسبة تغطية الطرح لأسهم الشركة عدة مرات القيمة المستهدفة بالنسبة للمؤسسات المؤهلة للاكتتاب، في حين تجاوزت تغطية المستثمرين الأفراد 22 ضعف الشريحة المخصصة لهم .

وأكد البلوشي، أن الطلب الاستثنائي والإقبال الكبير على الاكتتاب جعل الشركة تقرر زيادة النسبة المخصصة لشريحة المستثمرين الأفراد من 5% إلى 10% من إجمالي الطرح، وذلك لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من المستثمرين للاستفادة من هذه الفرصة الاستثمارية المتميزة.

وقال البلوشي ان عدد الطلبات التي استقبلها السوق للحصول على رقم مستثمر للمشاركة في الاكتتاب تجاوزت 3 الآف طلب جديد، مما يعطي مؤشراً ايجابياً على أن الطلب سيكون مرتفعا بعد إدراج أسهم الشركة للتداول بتاريخ 13 ديسمبر الجاري.

وكانت شركة "أدنوك" للتوزيع قد حددت السعر النهائي لطرح السهم عند 2.5 درهم.