TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

13 مليون سعودي مسجلون في برنامج "حساب المواطن" للدعم الحكومي

13 مليون سعودي مسجلون في برنامج "حساب المواطن" للدعم الحكومي
مجلس الوزراء السعودي قد اعتمد اليوم سياسات برنامج "حساب المواطن"

الرياض - مباشر: أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية أن عدد المواطنين المسجلين في البوابة الإلكترونية لبرنامج "حساب المواطن" تجاوز 13 مليون مواطن.

وأوضحت الوزارة السعودية، اليوم الثلاثاء، أن عدد المواطنين المسجلين في البوابة الإلكترونية لبرنامج "حساب المواطن" بلغ 13.04 مليون مواطناً، مقسمين إلى 3.72 مليون رب أسرة، و9.31 مليون تابعاً لرب الأسرة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية أن برنامج حساب المواطن سيكون شاملاً لمختلف أشكال الدعم الحكومي من خلال منصة واحدة، منوهة أن جهود تصحيح بيانات المسجلين في البرنامج بلغت أكثر من 900 ألف، وذلك عبر الرسائل النصية والمكالمات الموجهة لتصحيح معلوماتهم.

وأشارت الوكالة أن الإعلان جاء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص اليوم في مقر المركز الإعلامي بوكالة الأنباء السعودية بالرياض للإعلان عن سياسات برنامج حساب المواطن.

وأوضح علي بن ناصر الغفيص إن برنامج "حساب المواطن" هو أحد البرامج الإصلاحية في رؤية المملكة 2030، ويتكامل مع حزم البرامج والمبادرات التنموية والاقتصادية التي أطلقتها القيادة الرشيدة في مسار الإصلاح وتحقيق الاستقرار، بما يعود بالنفع على المواطن.

وأضاف أن برنامج "حساب المواطن" جاء بعد دراسات مستفيضة لمساعدة الأسر على مواجهة الآثار الاقتصادية الناتجة عن تصحيح أسعار الطاقة والمياه سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية الأساسية، وأية إصلاحات اقتصادية قد تؤثر بشكل غير مباشر.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد اعتمد اليوم سياسات برنامج " حساب المواطن "، والتي تضمنت تفاصيل الفئات المستفيدة من البرنامج وشروط الأهلية والاستحقاق.

اقرأ المزيد:

تعرف على المكونات والعوامل المؤثرة على مقدار الدعم بالسعودية

الوزراء السعودي يعتمد سياسات "حساب المواطن".. والإيداع 21 ديسمبر الجاري

كل ما تريد معرفته عن حساب المواطن بالسعودية (سؤال وجواب)

حساب المواطن: قيمة الاستحقاق تتوقف على دخل الأسرة وعددها