TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأوروبية ترتفع عند الإغلاق بدعم مكاسب قطاع التكنولوجيا

الأسهم الأوروبية ترتفع عند الإغلاق بدعم مكاسب قطاع التكنولوجيا
مباشر: أنهت مؤشرات الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم الثلاثاء، على ارتفاع جماعي، بدعم مكاسب قطاع التكنولوجيا وعقب بيانات اقتصادية وبالتزامن مع ترقب اجتماعات السياسية النقدية في عدد من البنوك المركزية حول العالم.
 
وسجل مؤشر "ستوكس 600" ارتفاعاً بنسبة 0.7% عند الإغلاق ليسجل 391.6 نقطة، كما صعد مؤشر "فوتسي" البريطاني بأكثر من 0.6% ليصل إلى 7500.4 نقطة.
 
في حين شهد مؤشري "داكس" الألماني و"كاك" الفرنسي زيادة قدرها 0.5% و0.7% على الترتيب، ليسجل المؤشر الألماني 13183.5 نقطة فيما يصل نظيره الفرنسي إلى 5427.2 نقطة.
 
وعزز قطاع التكنولوجيا الأفضل أداءً من مكاسب البورصة الأوروبية، حيث ارتفع بأكثر  من 1.6% مدعوماً بالطفرة التي سجلتها شركة "جيمالتو" للأمن القومي والذي ارتفع سهمها بنسبة 34% بعد أن تلقت عرض شراء مقابل 4.3 مليار يورو (5.06 مليار دولار).
 
وتتجه أنظار الأسواق العالمية هذا الأسبوع إلى اجتماعات السياسة النقدية في الولايات المتحدة والمقرر الإعلان عن نتائجه غداً وسط توقعات برفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس، إضافة إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس المقبل مع احتمالية الإبقاء على سعر الفائدة عند معدلاته الحالية.
 
أما على صعيد البيانات الاقتصادية، ارتفعت أسعار المنتجين في بريطانيا بنحو 1.8% خلال الشهر الماضي لتتجاوز توقعات المحللين البالغة 1.6%.
 
أما في برلين، كشف مؤشر " زد.أي.دبليو" عن تراجع ثقة المستثمرن في الاقتصاد الألماني خلال ديسمبر الجاري حيث سجل المؤشر 17.4 نقطة مقابل 18.7 نقطة في نوفمبر السابق له.