TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الدولي يوقف تمويل التنقيب عن النفط بدءاً من 2019

البنك الدولي يوقف تمويل التنقيب عن النفط بدءاً من 2019
هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنحو 1.4% عند مستوى 63.80 دولار للبرميل

القاهرة - مباشر: أعلن البنك الدولي عزمه على وقف تمويل أعمال التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي واستخراجهما اعتباراً من عام 2019.

وأوضح رئيس البنك الدولي "جيم يونج"، خلال مشاركة البنك في القمة المنعقدة في العاصمة الفرنسية باريس الرامية إلى تنشيط الجهود الدولية لمعالجة

الاحترار العالمي، اليوم الثلاثاء، أن السبب وراء القرار هو انخفاض أسعار الطاقة الشمسية، وتكلفة بطارياتها، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وأكمل رئيس البنك الدولي: "نعتقد أنه من الممكن توفير احتياجات الطاقة من خلال وسائل أخرى، فضلاً عن أن العلوم المتعلقة بهذا الأمر تتغير بسرعة جداً، الأمر الذي جعلنا نرغب في عدم الاستمرار، ونعتقد أننا لسنا في حاجة للمشاركة مرة أخرى في أعمال التنقيب عن الغاز".

وبحلول الساعة 9:55 مساءً بتوقيت جرينتش هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنحو 1.4% عند مستوى 63.80 دولار للبرميل، عقب أن وصل في وقت سابق من التداولات لمستوى 65 دولاراً.

كما انخفض سعر عقود خام "نايمكس" تسليم يناير بما بقرب 1.1% إلى 57.37 دولار للبرميل، وتراجع سعر عقود الغاز الطبيعي الآجلة بمقدار 4.1% عند 2.71 دولار لكل مليون وحدة بريطانية، خلال الفترة نفسها.