TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل: الأسطول الجوي المغربي لا يكفي لتغطية الحاجات التنموية

وزير النقل: الأسطول الجوي المغربي لا يكفي لتغطية الحاجات التنموية
إشكالية تأخر بعض الرحلات الداخلية عن موعدها تكمن في حجم الأسطول

مباشر: قال وزير السياحة والنقل الجوي المغربي إن حجم أسطول النقل المغربي لا تكفي لتغطية حاجة البلاد التنموية رغم تدشين خطوط داخلية إضافية للربط بين الجهات المغربية والاشتغال على خطوط أخرى وتخفيض الأسعار.

وأوضح محمد ساجد خلال جلسة مجلس النواب بالبرلمان المغربي، يوم الاثنين، أن إشكالية تأخر بعض الرحلات الداخلية عن موعدها تكمن في حجم الأسطول، وفقا لـ"وكالة الأنباء المغربية".

وأكد ساجد،أن السياحة والنقل الجوي المغربية، بصدد وضع استراتيجية تنموية للقطاع بالمملكة، مؤكدا ضرورة تعزيز موقع شركة الخطوط الملكية المغربية وجلب شركات أخرى بهدف تنمية الوجهات السياحية وتقوية الشبكة الداخلية

جدير بالذكر،أن الاحصائية الشهرية الأخيرة الصادرة عن المكتب الوطني المغربي للطائرات، أشارت لنمو عملية الشحن الجوي خلال أكتوبر 2017، بنسبة 15.27%، بحمولات بلغت 7.2 مليون طن من البضائع والسلع المشحونة، مقابل 6.25 ألف طن في الفترة المقارنة من 2016.

وأوضح المكتب، ارتفاع حركة النقل الجوي بالمطارات المغربية خلال شهر سبتمبر الماضي، بنسبة 7.5% على أساس سنوي، بنقل نحو 1.86 مليون مسافر، مقابل 1.73 مليون مسافر في سبتمبر 2016، و2.19 مليون مسافر في أغسطس من العام 2017.

 

.