TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المنتدى العربي: استمرار التوسع المالي يصعد بقيمة الدولار الأمريكي

المنتدى العربي: استمرار التوسع المالي يصعد بقيمة الدولار الأمريكي
من المتوقعأن تؤدي التخفيضات الضريبية إلى زيادة العجز في الولايات المتحدة الأمريكية بما لا يقل عن 5.1 تريليون دولار أمريكي

مباشر: توقع المنتدى الاستراتيجي العربي لعام 2018، أن يؤدي التوسع المالي إلى ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي، مما يحفز الحماية الاقتصادية الأمريكية بنسبة 55%.

وأضاف المنتدى في تقرير حديث تلقى "مباشر" نسخة منه، أنه من المتوقع أن تؤدي التخفيضات الضريبية إلى زيادة العجز في الولايات المتحدة الأمريكية بما لا يقل عن 1.5 تريليون دولار أمريكي.

وأضاف أن تلك التخفيضات ستؤدي إلى ارتفاع العائدات وتعزيز قوة الدولار، كما ستأتي استجابة إدارة دونالد ترامب على شكل تدابير حماية اقتصادية صارمة، مثل مكافحة الإغراق التجاري مستهدفة الصين والاتحاد الأوروبي، وتوجيه انتقاد شديد اللهجة بشأن اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "نافتا".

وبرر المنتدى توقعاته بارتفاع معدلات العجز في الميزانية جراء التخفيضات الضريبية إلى جانب البيع التدريجي وزيادة عائدات السندات الأمريكية، متسبباً بارتفاع قيمة الدولار.

وأضاف التقرير، أن السندات الأمريكية من قبل نظام الاحتياطي الفدرالي مع إيقاف برنامج التسهيل الكمي إلى النزعة التجارية تشكل عنصراً أساسياً لشعبية ترامب.

وأوضح التقرير الآثار المترتبة على تلك الإجراءات الحمائية، والتي تصدرها تحفيز رد فعل أجنبي انتقامي ضد المصدرين الأمريكيين الناجحين وشركائهم في قطاعات التكنولوجيا والزراعة والصناعات الفضائية.

وتوقع التقرير أن تشهد علاقات الولايات المتحدة مع الاتحاد الأوروبي والصيني مزيداً من التدهور، كام ستتصاعد الضغوط السياسية خلال السنة الانتخابية في المكسيك.

وأكد التقرير أن تحسن قوة الدولار الأمريكي وارتفاع العائدات الأمريكية سيشكل إضافة إلى الحماية الاقتصادية المتزايدة مزيجاً يصعب على الأسواق الناشئة التعامل معه.

وعدد التقرير مؤشرات الحمائية الأمريكية بحجم العجز الناتج عن حزمة خفض الضرائب الأمريكية، والتقدم الجاري في مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية، فضلا عن التصريحات الصادرة عن مكتب الممثل التجاري الأمريكي، والواردة في تقارير الخزينة حول التلاعب بالعملة.