TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المنتدى العربي": المنطقة تعاني من أزمات هيكلية

"المنتدى العربي": المنطقة تعاني من أزمات هيكلية
على هامش المنتدى

دبي – مباشر: قال أستاذ العلاقات الدولية في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، إن واقع الحالة السياسية في العالم العربي هو نتيجة مباشرة لما تعاني منه دول المنطقة من أزمات هيكلية.

وأوضح فواز جرجس، خلال المنتدى الاستراتيجي العربي، أن إخفاق تطبيق الحوكمة في مختلف مفاصل الدولة، إضافةً إلى ما تعانيه منظومة العمل الجماعي للدول العربية، استغلته دول غير عربية مجاورة من خلال زرع بذور الصراع الداخلي.

وتوقع، جرجس أن العام المقبل 2018، لن يشهد تغيرات في طبيعة النزاعات التي تعتبر إيران طرفاً أساسياً فيها مثل اليمن، والعراق، وسوريا.

ورجح المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، اليوم الثلاثاء، أن يكون 2018 عام التحولات، متوقعاً أن يشهد العالم نمواً اقتصادياً بنسبة 3.7%.

وشدد جهاد أزعور، خلال المنتدى الاستراتيجي العربي، على أن السياسات الانغلاقية تشكل عائقاً أمام أي فرصة لتحقيق الاستقرار والنمو، مؤكداً أنها أهم التحديات أمام النمو العالمي خلال العام المقبل.

جاء ذلك خلال جلسة المنتدى الاستراتيجي العربي الذي افتتح فعالياته يوم الثلاثاء 12 ديسمبر، في إمارة دبي بجلسة بعنوان: "حالة العالم العربي سياسياً في 2018"، والتي تركز على أهم التحولات في العام المقبل.

وتنعقد الدورة العاشرة للمنتدى بمشاركة نخبة من قادة العالم والخبراء والمفكرين؛ لمناقشة أهم القضايا الملحة اقتصادياً وجيوسياسياً على الصعيد الإقليمي والدولي.

ترشيحات:

صندوق النقد: 2018 سيكون عام التحولات

تقرير..الإمارات تتصدر دول المنطقة المحاربة للفساد

حصاد.. 153مليار دولار صفقات استحواذ واندماج سوق الإمارات 2017