TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق النقد: 2018 سيكون عام التحولات

صندوق النقد: 2018 سيكون عام التحولات
على هامش المنتدى الاستراتيجي العربي

دبي - مباشر: توقع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، اليوم الثلاثاء، أن يكون 2018 عام التحولات، متوقعاً أن يشهد العالم نمواً اقتصادياً بنسبة 3.7%.

وشدد جهاد أزعور، خلال المنتدى الاستراتيجي العربي، على أن السياسات الانغلاقية تشكل عائقاً أمام أي فرصة لتحقيق الاستقرار والنمو، مؤكدأً أنها أهم التحديات أمام النمو العالمي خلال العام المقبل.

وقال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، إن الاقتصاد العربي شهد مجموعة كبيرة من التحديات خلال العقد الماضي.

وأوضح أزعور، أن أبرز تلك التحديات، الأزمة المالية العالمية والتراجع الحاد في أسعار النفط، مشيراً إلى أنه على الرغم من التحديات حافظت المنطقة العربية على استقرارها الاقتصادي.

واختصر أزعور التحديات الأساسية التي تواجه العالم العربي اقتصادياً في العام 2018 بأربعة هي: التكيف مع مرحلة ما بعد النفط لبناء اقتصاد جديد، وإجراء إصلاحات بنيوية، والعمل على تخفيض أثر الصراعات.

وأضاف أزعور الوضع الجيوسياسي الذي يؤثر سلباً على النمو الاقتصادي، أما التحدي الرابع فيكمن في دعم المؤسسات ومحاربة الهدر والفساد.

وتابع أزعور: "أن هناك حاجة لتوفير 16 مليون وظيفة خلال الأعوام الخمسة القادمة لتقليص فجوة البطالة".

وأكد جهاد أزعور، على أن تكلفة الربيع العربي وأزمة قطر لم تؤثرا على المنطقة بقدر ما أثرت الأزمة المالية العالمية وتغير أسعار النفط.

جاء ذلك خلال أولى جلسات المنتدى الاستراتيجي العربي الذي افتتح فعالياته يوم الثلاثاء 12 ديسمبر، في إمارة دبي بجلسة بعنوان "حالة العالم العربي اقتصادياً في 2018"

وتنعقد الدورة العاشرة للمنتدى بمشاركة نخبة من قادة العالم والخبراء والمفكرين لمناقشة أهم القضايا الملحة اقتصادياً وجيوسياسياً على الصعيد الإقليمي والدولي.

 

ترشيحات

الإمارات أكثر دول المنطقة تطويراً للفنادق

السعودية والإمارات الأكثر إنفاقاً على البنية الأمنية

تقرير.. الإمارات تتصدر دول المنطقة المحاربة للفساد

حصاد.. 153 مليار دولار صفقات استحواذ واندماج سوق الإمارات 2017