TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً.. ناسداك دبي تُطلق عقوداً على أسهم "أدنوك" و"إعمار مولز"

غداً.. ناسداك دبي تُطلق عقوداً على أسهم "أدنوك" و"إعمار مولز"
لتمكين المستثمرين من التداول بناءً على نشاط سعر أسهم الشركتين في الأشهر القادمة

دبي – مباشر: تطلق بورصة ناسداك دبي عقوداً مستقبلية على أسهم شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك للتوزيع)، ومجموعة إعمار مولز، غداً الأربعاء الموافق 13 ديسمبر الجاري، لتمكين المستثمرين من التداول بناءً على نشاط سعر أسهم الشركتين في الأشهر القادمة.

ومن المقرر، أن تُدرج أسهم أدنوك للتوزيع، وهي مشغل رائد لمحطات خدمة الوقود بالتجزئة، في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX) غداً عقب طرح عام أولي جمعت أدنوك من خلاله 3.1 مليار درهم إماراتي.

 وأُدرِجت أسهم إعمار مولز في سوق دبي المالي (DFM) في أكتوبر 2014 بعدما جمعت 5.8 مليار درهم إماراتي في طرحها العام الأولي.

وفقاً لبيان البورصة، الذي تلقى "مباشر" نسخة منه، اليوم الثلاثاء، تمثل إضافة الشركتين أحدث توسعات سوق ناسداك دبي للمشتقات، والتي ستضم بدءاً من الغد عقوداً مستقبلية للأسهم المفردة على أسهم 16 شركة مدرجة في الإمارات.

نتيجة بحث الصور عن ناسداك دبى

وأشارت بورصة ناسداك، إلى أنها عند افتتاحها كانت تضم أسهم سبع شركات في سبتمبر 2016.

وتجذب سوق المشتقات نشاطاً كبيراً من المستثمرين الذين يستفيدون من الرافعة المالية لمضاعفة العائد المالي لعمليات تداول العقود المستقبلية.

وستقدم شعاع كابيتال خدمات صناعة السوق لأسهم أدنوك للتوزيع وإعمار مولز من أجل تسهيل السيولة، كما تفعل لجميع العقود المستقبلية للأسهم المفردة في ناسداك دبي.

نتيجة بحث الصور عن أدنوك

يذكر أنه جرى إضافة الشهر الماضي العقود المستقبلية على أسهم إعمار للتطوير العقاري عندما أدرجت الشركة أسهمها في سوق دبي المالي، بعد طرح عام أولي جمعت من خلاله 4.8 مليار درهم إماراتي.

وجرى تداول أكثر من 2.9 مليون عقد مستقبلي في سوق ناسداك دبي للمشتقات منذ افتتاحها.

وأعلنت ناسداك دبي في أكتوبر 2017 عن إبرام اتفاقيات، مع إم إس سي آي وسوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية والتي بموجبها ستطلق البورصة عقوداً مستقبلية على مؤشرات أسهمها.