TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية توافق لـ"أموك" على إصدار شهادات إيداع أجنبية

الرقابة المالية توافق لـ"أموك" على إصدار شهادات إيداع أجنبية
جرس البورصة المصرية
أموك
AMOC
-7.97% 7.27 -0.63

القاهرة - مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك على السير في إجراءات قيد الأوراق المالية للشركة ببورصة لندن وإصدار وتحويل شهادات إيداع أجنبية.

وأوضحت الهيئة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، ان الحد الأقصى لإصدار شهادات الإيداع هو ثلث أسهم رأسمالها في الوقت الحالي البالغ 861 مليون جنيه، وبما لا يجاوز نسبة الأسهم حرة التداول بالبورصة المصرية والمعلن عنها دورياً.

وبحسب البيان، على الشركة إخطار الهيئة ببيانات الاصدار والتحويل لشهادات الإيداع الأجنبية عند الانتهاء من جميع الإجراءات مع الجهات كافة ذات الاختصاص.

وأشارت الهيئة إلى أنه يجب ألا تكون الأسهم المقابلة لشهادات الإيداع الأجنبية محل رهن أو نزاعاً قضائياً.

وفي أكتوبر الماضي، قالت أموك إنها وقعت التعاقد مع بنك نيويورك ميلون كبنك إيداع لإصدار شهادات إيداع دولية ببورصة لندن.

وفي سبتمبر الماضي، قرر مجلس إدارة أموك الاستمرار في إجراءات التعاقد مع بنك أوف نيويورك، ومكتب بيكر آند ماكينزي؛ بغرض إصدار شهادات الإيداع الدولية.

وفي فبراير الماضي، قررت الجمعية غير العادية تحويل نسبة من أسهمها إلى شهادات إيداع دولية بما لا يتجاوز الحد الأقصى المسموح به قانوناً.

ويبلغ رأسمال أموك 861 مليون جنيه، موزعاً على 86.1 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات، وتبلغ الأسهم حرة التداول بالبورصة 38.78% من إجمالي الأسهم المصدرة.

وبلغت أرباح الشركة خلال العام المالي 2016-2017، نحو 1.1 مليار جنيه، مقابل صافي أرباح 435.4 مليون جنيه خلال العام المالي السابق.

تفضيلات الأخبار

"أموك" تتعاقد مع "بنك نيويورك" و"بيكر.آند.ماكنزي" لإصدار شهادات إيداع دولية

ارتفاع المبيعات يضاعف أرباح "أموك" الفصلية 3 مرات