TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق السيادي السعودي يوقع اتفاقاً مع أكبر مشغل عالمي للسينما

الصندوق السيادي السعودي يوقع اتفاقاً مع أكبر مشغل عالمي للسينما
صندوق الاستثمارات العامة: لقطاع الترفيه في المملكة إمكانيات هائلة ومستقبل واعد

الرياض - مباشر: وقع صندوق الاستثمارات العامة، مذكرة تفاهم غير مُلزِمة مع شركة "أي إم سي إنترتينمنت القابضة"، أكبر مزوّد ومشغل لدور السينما في العالم، لاستكشاف طرق عرض وتوزيع المحتوى السينمائي، وفرص الاستثمار والشراكة المتعلّقة به في المملكة.

وتأتي الاتفاقية بعد إعلان الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع عن قرارها بإصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي في المملكة، كأحد أهداف رؤية 2030 في زيادة إنفاق الأسر السعودية على الأنشطة الثقافية والترفيهية من 2.9% إلى 6% بحلول عام 2030.

وقال متحدث باسم الصندوق، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية - واس، "إننا في صندوق الاستثمارات العامة نرى أن لقطاع الترفيه في المملكة إمكانات هائلة ومستقبلاً واعداً، ونتطلع للعمل مع شركة "أي إم سي إنترتينمنت القابضة" لاستكشاف الفرص الكامنة في تطوير قطاع من المتوقع أن يقارب حجمه مليار دولار أمريكي".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ " أي إم سي " آدم أرون إن هذا الإعلان يعد لحظة تاريخية بالنسبة لقطاع عرض وتوزيع المحتوى السينمائي، وفرصة غير مسبوقة للربط ما بين منتجات "أي إم سي" السينمائية، وأكثر من 30 مليوناً من مواطني وسكان المملكة العربية السعودية.

وقال أرون: نرى في المملكة فرصة تجارية مثمرة لشركة "أي إم سي"، وبالمقابل ليس هناك شركة أخرى على مستوى العالم، تقدّم تجربة سينما متكاملة بالطريقة التي تقدمها "أي إم سي".

وقدرت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، مساهمة القطاع السينمائي في الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 90 مليار ريال، بعد إطلاقه قريباً.

اقرأ المزيد:

السعودية توافق على إصدار تراخيص لإقامة دور السينما

السعودية: القطاع السينمائي يضيف أكثر من 90مليار ريال للناتج المحلي