TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اللوفر أبوظبي" يعرض لوحة "دافنشي" 2018

"اللوفر أبوظبي" يعرض لوحة "دافنشي" 2018
اللوحة ترمز للتسامح والقبول

أبوظبي - مباشر: أكد رئيس دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، أن لوحة سالفاتور موندي، ليوناردو دافنشي، سيتم عرضها بمتحف اللوفر العام 2018.

وقال محمد خليفة المبارك، على هامش مشاركته في فعاليات قمة بلومبيرج للاستثمار بأبوظبي أمس: كان لدينا هدف للحصول على هذه القطعة الفنية الفريدة، وحرصنا على عرض لوحة للفنان الإيطالي العالمي، بحسب صحيفة الاتحاد.

وأوضح أن اللوحة ترمز للتسامح والقبول، وعملنا منذ فترة بهدوء لاقتناء هذه اللوحة الفريدة، والتي ستكون متوافرة ليشاهدها العالم، مؤكداً أن هذا يتماشى مع طموحاتنا.

وكان متحف اللوفر أبوظبي أعلن الجمعة الماضية في تغريدة على موقع "تويتر" عن اقتنائه للوحة «سالفاتور موندي»، ليوناردو دافنشي والتي تواردت بالصحف العالمية عن بيعها في منتصف نوفمبر الماضي بقيمة 450 مليون دولار.

وأثيرت أنباء كثيرة الجمعة الماضية، عن تلك اللوحة أبرزها ما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال" والتي أكدت شراء ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان لوحة الرسام الإيطالي ليوناردو دا فينتشي.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، افتتح في مطلع نوفمبر الماضي، متحف اللوفر أبوظبي "أيقونة التحف".

ويضم المعرض 620 عملاً فنياً تعرض ضمن سلسلة من الأعمال الفردية والتشكيلات المتنوعة، بالإضافة إلى 23 قاعة عرض دائمة تعكس روح المدينة العربية و13 مؤسسة ثقافية فرنسية، وأخرى عالمية تعرض مقتنياتها في المتحف. فضلاً عن 300 عمل فني معار من كبريات الصالات العالمية.