TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد يفتتح اليوم "الاستراتيجي العربي"

محمد بن راشد يفتتح اليوم "الاستراتيجي العربي"
يشارك بالمنتدى الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا أولاند، ووزير الدفاع الأمريكي السابق روبرت غيتس

دبي - مباشر: يفتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الثلاثاء، أعمال المنتدى الاستراتيجي العربي في دورته العاشرة.

ويعد المنتدى المنصة الرئيسية الأبرز في المنطقة لاستشراف الأحداث الجيوسياسية والاقتصادية التي ستمر بها المنطقة والعالم في 2018.

ويشارك بالمنتدى الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا أولاند، ووزير الدفاع الأمريكي السابق روبرت غيتس، بالإضافة إلى جوزف ستيغليتز، الحاصل على جائزة نوبل في الاقتصاد.

نتيجة بحث الصور عن الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند

ويشارك بالمنتدى أيضاً نخبة من المفكرين والخبراء السياسيين والاقتصاديين، ويعقد المنتدى بحضور مجموعة من صناع القرار والمسؤولين من داخل الدولة وخارجها.

وعلى هامش المنتدى، اختتمت فعاليات برنامج الاستشراف الجيوسياسي والاقتصادي بدورته الثانية، والذي نظمه المنتدى بالتعاون مع مجموعة يوروآسيا – بهدف تقديم رؤية تحليلية أوضح حول أبرز الأحداث محلياً وعالمياً للقادة والمسؤولين في المؤسسات، والتي سوف تساهم في بناء استشرافهم للمستقبل القريب لتلك الأحداث.

واستمر البرنامج يومي 10 و11 ديسمبر الماضي بمشاركة أكثر من 45 مشاركاً، تم تدريبهم على مهارات الاستشراف من أجل تعزيز قدراتهم على اتخاذ القرارات المناسبة وفق التغيرات المستقبلية.

كما اختتم المنتدى الاستراتيجي العربي تحدي المستشرفين العرب الذي استمر لمدة 7 أشهر، وشارك فيه أكثر من 3 آلاف من المستشرفين في مجال السياسة والاقتصاد من مختلف الدول العربية.

وكان وجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في عام 2001 بإطلاق منتدى دبي الاستراتيجي، والذي تحول في ما بعد إلى المنتدى الاستراتيجي العربي؛ بهدف جمع المفكرين والخبراء السياسيين والاقتصاديين وصناع القرار في منصة واحدة.

وتعمل هذه المنصة على الاستفادة من منهجين علميين في غاية الأهمية، وهما المنهج الاستراتيجي للاستشراف والمنهج الاستراتيجي للتخطيط للمستقبل، بالإضافة إلى الاستفادة من الدلالات التاريخية، وتحليل الأوضاع الراهنة؛ بهدف استشراف الأحداث المستقبلية على المستويين السياسي والاقتصادي.