TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
مباشر: سيطرت أحداث تفجير "مانهاتن" على اهتمامات الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الإثنين، حيث شهدت مدينة نيويورك انفجار قنبلة لكنها أسفرت عن إصابات محدودة.
 
كما شهدت العملات الإلكترونية اهتمام متزايد بدعم بدء طرح أول عقود آجلة لعملة البيتكوين، فيما سجلت بورصة "وول ستريت" إغلاقات قياسية.
 
قنبلة "مانهاتن"
 
انفجرت قنبلة في شارع 42 في " مانهاتن" بمدينة نيويورك الأمريكية، وهو ما وصفه عمدة "نيويورك" بأنه محاولة لهجوم إرهابي
 
أما في زيارة مفاجئة للرئيس الروسي " فلاديمير بوتين" في القاعدة الجوية "حميميم"، أصدر قراراً لقواته بالانسحاب من سوريا معلناً أن مهمة موسكو هناك قد تم إنجازها.
 
مؤشرات ومستويات قياسية
 
سيطر ترقب اجتماعات السياسة النقدية المزمع عقدها خلال هذا الأسبوع في عدد من دول العالم على مؤشرات الأسهم العالمية.
 
ارتفعت مؤشر الأسهم اليابانية عند الإغلاق بعد خسائر حققها قطاع العقارات، ليسجل 22938.7 نقطة.
 
أما مؤشرات الأسهم الأوروبية فقد أنهت جلسة اليوم على تراجع ملحوظ في حين تمكن مؤشر "فوتسي" البريطاني من الارتفاع منفرداً.
 
والنقيض تماماً جاء في بورصة " وول ستريت"، حيث سجل مؤشري "داو جونز" و"ستاندرد آند بورز" مستويات قياسية في ختام التداولات للمرة الثانية على التوالي.

النفط يرتفع والذهب يتراجع
 
شهدت أسعار النفط ارتفاعاً عند تسوية التعاملات، مدعومة بالمخاوف الأمنية في الولايات المتحدة وتعطل الإمدادات من بحر الشمال.
 
بينما تراجعت أسعار الذهب عند التسوية إلى أدنى مستوى في  أشهر، مع تزايد الاهتمام بالاستثمار في العملات الإلكترونية.
 
البيتكوين والعقود الآجلة
 
قفزت عملة " البيتكوين" بأكثر من 21% خلال تعاملات اليوم مع بدء طرح أول عقود آجلة للعملة الإلكترونية في بورصة شيكاغو للسلع "سي.بي.أو.إي" بالأمس.
 
ووصف بنك "يو.بي.إس" العملة الافتراضية بأنها عبارة عن فقاعة الفقاعات، مشيراً إلى أنها ستكتسب قيمة فقط في حالة قبولها كعملة.
 
أرقام اقتصادية
 
في الولايات المتحدة، تراجع عدد فرص العمل المتاحة خلال شهر أكتوبر الماضي بأكثر من التوقعات لتسجل 5.99 مليون فرصة عمل مقابل توقعات بنحو 6.17 مليون فرصة في الشهر السابق له.
 
أما في تركيا، شهدت البلاد نمواً اقتصادياً بنسبة 11.1% خلال الربع الثالث من العام الجاري على أساس سنوي مقارنة مع الفترة نفسها في العام الماضي، وهو أعلى مستوى في 6 سنوات.
 
وفيما يتعلق بالمبيعات الدولية للأسلحة والخدمات العسكرية، كشف معهد ستوكهولم الدولي أن أكبر 100 شركة تسليح حول العالم ارتفعت مبيعاتها إلى 374.8 مليار دولار خلال العام الماضي لتسجل أول زيادة بعد 5 سنوات من الهبوط المتتالِ.