TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

631.6 مليون جنيه توزيعات للخزانة العامة من أرباح "القابضة للتأمين"

631.6 مليون جنيه توزيعات للخزانة العامة من أرباح "القابضة للتأمين"
عملات مصرية

القاهرة - مباشر: اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة مصر القابضة للتأمين توزيع 631.55 مليون جنيه للخزانة العامة بالدولة حصتها في أرباح العام المالي 2015-2016. 

وأضافت القابضة للتأمين في بيان، اليوم الاثنين، أن العمومية وافقت خلال اجتماعها على مقترح مجلس إدارة الشركة القابضة، بشأن عدم تحميل قائمة الدخل بكامل الخسارة الناتجة عن إعادة تقييم القرض الدولاري المستحق على الشركة القابضة والبالغ 797 مليون جنيه. 

وتابعت الشركة: "يتم ذلك بشرط استهلاك هذا الرصيد المدين على مدار 3 سنوات، وفي حالة تحميل الرصيد بالكامل على قوائم العام المالى السابق، لن تتمكن الشركة من إجراء أي توزيعات نقدية للخزانة العامة للدولة". 

وأشار بيان الشركة إلى تحقيقها أرباحاً مستقلة بواقع 926.2 مليون جنيه خلال العام المالي السابق، وارتفاع إجمالي الإيرادات ليبلغ 1.14 مليار جنيه على أساس سنوي. 

أما الشركات التابعة للقابضة للتأمين والبالغة 3 شركات، فقد سجلت أرباحاً خلال الفترة بقيمة 2.64 مليار جنيه، فيما بلغت قيمة إيرادات النشاط 13.9 مليار جنيه مقارنةً بـ 2015-2016، وفق البيان.  

ولفت بيان الشركة إلى أن قرار زيادة رؤوس أموال الشركات التابعة للشركة القابضة للتأمين ساهمت في تحسين مؤشر الملاءة المالية، خاصة بعد تحرير سعر الصرف فى نوفمبر 2016. 

وأضافت القابضة للتأمين، أن مؤسسة A.M Best للتصنيف الائتماني عززت تصنيف شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة التابعتين للشركة القابضة، وحصلت كل منهما على تصنيف قوة مالية B++، وتصنيف ائتمانى bbb مع نظرة مستقبلية مستقرة لهما. 

وفيما يتعلق بالاستثمارات الجديدة للشركة القابضة، ذكر البيان، أن مصر القابضة للتأمين -التابعة- قامت بتأسيس شركة "مصر للتأمين التكافلي– ممتلكات" برأسمال مرخص به 500 مليون جنيه، وشركة "مصر للاستثمار والتنمية العمرانية" برأسمال مرخص به ملياري جنيه فى إطار المشاركة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

تفضيلات الأخبار: 

الرقابة المالية تتفق مع شركات التأمين و"الاتحاد" للربط الإلكتروني

غياب التشريعات.. يدفع اتحاد الشركات للبحث عن دور بـ"التأمين الصحي الشامل"