TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السوق السعودي: إطلاق مبادرة "مختبر التقنية المالية"..واستقبال الطلبات يناير المقبل

السوق السعودي: إطلاق مبادرة "مختبر التقنية المالية"..واستقبال الطلبات يناير المقبل
رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية محمد القويز - أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الاثنين، عن تبني مبادرة جديدة باسم "مختبر التقنية المالية"؛ استمراراً لدورها في تنظيم وتطوير السوق المالية.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن تبني المبادرة يهدف إلى مواكبة التغيرات المستمرة في الأسواق العالمية، وتطبيق أفضل المعايير والممارسات الدولية المناسبة، بالإضافة إلى تطوير منتجات جديدة ودعم صناعة التقنية المالية في السوق المالية.

وأضافت الهيئة، أنها تعمل على إصدار إطار عمل تنظيمي مصمم؛ لتعزيز ودعم جوانب الابتكار في السوق المالية، ويمكن المشاركين من تجربة منتجاتهم وخدماتهم المتصلة بالتقنية المالية في السوق المالية لفترة معينة ضمن بيئة تتمتع بضوابط تنظيمية مخففة.

وأوضح رئيس مجلس هيئة السوق المالية، محمد بن عبدالله القويز، أن هذه الخطوة تأتي تعزيزاً لدور السوق المالية في دعم الاقتصاد الوطني وتماشياً مع برنامج الريادة المالية 2020، ورؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وأكد القويز، على أن الهيئة ستوفر البيئة التنظيمية الداعمة للمشاركين لممارسة أعمالهم بكفاءة عالية، والتغلب على التحديات لتحقيق استدامة ونمو أعمالهم في المملكة، بما يساهم في تطوير القطاع المالي في ظل التطور السريع في استغلال التقنية المالية في السوق المالية.

ولفت القويز، إلى أن الهيئة تتطلع لتلقي طلبات المشاركين؛ للعمل ضمن هذا التنظيم الجديد لتطوير وتحقيق أهدافهم المنشودة.

وأشار رئيس هيئة السوق المالية، إلى أن استقبال طلبات الحصول على تصريح تجربة التقنية المالية ضمن مختبر التقنية المالية سيكون  بنهاية شهر يناير القادم، على أن تمتد فترة التقديم لمدة شهر واحد.

وستمنح الهيئة التصريح لعدد محدود من شركات التقنية المالية خلال الفترة التجريبية للمبادرة.

وبين القويز، أن الهيئة ستتيح الفرصة لشركات التقنية المالية للتقديم للحصول على التصريح مرة أخرى في فترات لاحقة.