TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألبا" تتعاون مع "بكتل" في الخط السادس

"ألبا" تتعاون مع "بكتل" في الخط السادس
خط الصهر السادس للتوسعة سيجعل "البا" أكبر مصهر للألمنيوم ذي موقع واحد في العالم
البا
ALBH
0.39% 1.27 0.01

مباشر: وقعت شركة ألمنيوم البحرين ALBH، المدرجة ببورصة البحرين، مذكرة تفاهم مع شركة بكتل الدولية لبحث فرص التعاون المشترك.

وأوضحت ألبا فى بيانها لموقع السوق، اليوم الأثنين، أن تلك الاتفاقية من أجل تحقيق النمو من خلال مشروع خط الصهر السادس للتوسعة بشركة البا، والذي سيجعل من الشركة أكبر مصهر للألمنيوم ذي موقع واحد في العالم.

وقال تيم مورى، الرئيس التنفيذى للشركة، إن "البا" هى إحدى دعائم القطاع الصناعي لمملكة البحرين، مؤكداً على الالتزام بتنفيذ الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030.

الجدير بالذكر أن شركة بكتل هي المقاول المسؤول عن أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء والإدارة لمشروع خط الصهر السادس للتوسعة الحيوي بشركة البا.

ألبا تنجح في تصنيع 100 هيكل لخلايا الصهر

يُشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لمملكة البحرين، قد شهد توقيع مذكرة التفاهم بين البا وبكتل، خلال حفل الاستقبال الذي نظمه مجلس التنمية الاقتصادية بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال الأمريكي البحريني في العاصمة الأمريكية واشنطن بتاريخ 30 نوفمبر 2017.

وعلى مستوى نتائج فترة التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري حققت الشركة 69 مليون دينار، مقابل نحو 34.8 مليون دينار، بزيادة نسبتها 98%.

وكشفت ألبا مؤخراً عن التقدم بخطوات ثابتة في مشروع الخط السادس للتوسعة، والذي سيضمن النمو المستقبلي للشركة من خلال إنتاج أول معدن منصهر مطلع يناير 2019.

يشار إلى أنه كانت بداية أعمال الخرسانة في أساسات خط الصهر السادس في مايو الماضى من العام الحالى 2017.