TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأمريكية للتنمية": استمرار الدعم المادي للعراق رغم خفض ميزانية المساعدات

"الأمريكية للتنمية": استمرار الدعم المادي للعراق رغم خفض ميزانية المساعدات
قدمت الوكالة دعما إنسانيا للعراق خلال عام 2017 بقيمة 601.39 مليون دولار

مباشر: أكد مستشار الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية استمرار المساعدات الحكومية للعراق للتعافي من آثار سنوات الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي رغم خفض الإدارة الأمريكية لميزانية المساعدات الأجنبية.

وصرّح نوماس ستال لـ(رويترز)، أمس الأحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قدّم ميزانية تضمنت تقليص المساعدات الأجنبية بنسبة 30%، إلا أنهم لايزالوا يدرسون تمويلا إضافيا على المدى القصير موجها للعراق، خاصةً لضحايا داعش.

ووفقا للموقع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USADI، فقد قدمت الوكالة دعما إنسانيا للعراق خلال عام 2017 بقيمة 601.39 مليون دولار ( 713.93 مليار دينار)، من إجمالي نحو 1.7 مليار دولار، قدمتها الحكومة الأمريكية للعراق منذ سيطرة داعش في 2014.

ووفقا لتقارير منظمة الهجرة الدولية؛ فإن أكثر من 3.4 مليون شخص داخل العراق أُجبِروا على النزوح فرارا من القتال الدائر بين القوات العراقية وعصابات التنظيم الإرهابي.

وقدّرت الأمم المتحدة نحو 11 مليون شخص بالعراق في حاجة إلى مساعدات إنسانية، فضلا عن تأثر الموارد في الأماكن التي لجأ إليها النازحين، لافتة إلى ما تواجهه الأمم المتحدة وجهات الإغاثة من نقص التمويل والتحديات اللوجيستية.

وسابقا، صرّح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن خسارة العراق في حربه ضد تنظيم داعشس الإرهابي بلغت 100 مليار دولار، فيما قدّر وزير التخطيط العراقي حاجة بلاده إلى 100 مليار دولار (119.7 تريليون دينار) لإعادة الإعمار، على مدى عشر سنوات تبدأ من عام 2018.

يذكر أن العراق في سبيل عملية إعادة الإعمار وإصلاح البنية التحتية المنهكة للبلاد على خلفية الحرب؛ وقَّع في الفترة الأخيرة اتفاقيات قروض لإصلاح شبكات الكهرباء، مع شركات إنجليزية ويابانية وسويدية.

وكانت عدة حكومات أعلنت عن تقديمها لمنح وقروض من أجل إعادة إعمار العراق، على رأسها فرنسا والتشيك.، وكوريا

للمزيد إقرأ:

البنك الدولي يدعم إعمار العراق بـ400 مليون دولار

الاتحاد الأوربي يمول مشروعين في العراق بـ60.4 مليون يورو

إنفوجراف.. 10 موارد مالية يستولي عليها "داعش" بالعراق

العراق يعلن السيطرة على الشريط الحدودي السوري من قبضة داعش

مجلس الأمن يخفف من عقوبات "النفط مقابل الغذاء" تجاه العراق