TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الأسهم الأوروبية بالمستهل مع ترقب اجتماعات السياسة النقدية

ارتفاع الأسهم الأوروبية بالمستهل مع ترقب اجتماعات السياسة النقدية
مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، مع ترقب المستثمرين لنتائج اجتماعات السياسة النقدية المزمع عقدها هذا الأسبوع.
 
وبحلول الساعة 8:10 صباحاً بتوقيت جرينتش، صعد مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.1% ليسجل 389.7 نقطة، كما صعد مؤشر "فوتسي" البريطاني إلى 7420 نقطة بزيادة قدرها 0.4%.
 
أما مؤشر "داكس" الألماني فارتفع بنحو 0.2% ليسجل 13184.1 نقطة، فيما ارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة مماثلة ليصل إلى 5409.6 نقطة.
 
وكانت البورصة الأوروبية قد تلقت دعماً الأسبوع الماضي لتسجل أعلى إغلاق لها في شهر مدعومة بالتوصل إلى اتفاق بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي في مفاوضات المرحلة الأولى من محادثات "البريكست".
 
ومن المقرر أن يعقد مجلس الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه بشأن السياسة النقدية يوم الأربعاء المقبل، مع زيادة التوقعات برفع معدل الفائدة للمرة الثالثة خلال عام 2017 بعد أن قام بتحريك معدل الفائدة مرتين منذ بداية العام الجاري.
 
كما يشهد الأسبوع الجاري اجتماعاً آخر في منطقة اليورو للبنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية وذلك يوم الخميس المقبل، مع توقعات تشير إلى عدم اتخاذ قرارات جديدة، بعد أن اتخذ البنك قراراً بتقليص برنامج التيسير الكمي إلى النصف مع بداية العام الجديد ليصل إلى 30 مليار يورو.