TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم للاتصالات تكشف عن خططها الاستثمارية..وتؤكد مشروعات "التعدين" تتبع ساويرس

أوراسكوم للاتصالات تكشف عن خططها الاستثمارية..وتؤكد مشروعات "التعدين" تتبع ساويرس
أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة

القاهرة - مباشر: قالت أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، إنها تبحث الدخول في 3 مجالات استثمارية خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، رداً على استفسارتها، أنها تنوي الدخول في الاستثمار بمجال التطوبر العقاري، وتبحث العروض والفرص الاستثمارية للاستحواذ على أي من الشركات المحترفة العاملة في المجال من خلال شركة تابعة لها يتم تأسيسها.

وأضافت الشركة أنها تبحث أيضاً دراسة الاستثمار في العديد من المجالات المختلفة ومنها الصناعات الزراعية في دول شرق وغرب أفريقيا مثل ساحل العاج وشمال وجنوب السودان، بالإضافة إلى دراسة مشروعات لتصنيع وتدوير بذور المكسرات وإنشاء مصانع لإنتاج الزيوت.

ووفقاً لوكالة بلومبيرج، تعتزم شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة إقامة مشروعين زراعيين في كوت ديفوار خلال العام المقبل، بقيمة 30 مليون دولار لكل منهما.

وبحسب البيان، تدرس الشركة الطرق المتاحة لتمويل تلك الاستثمارات، لافتة إلى أنها ستقوم بالإعلان عنها فور الانتهاء من مرحلة الدراسة والبحث.

وأشارت الشركة إلى أن مشروعات التعدين واستخراج المعادن الثمينة هي مشروعات تابعة لنجيب ساويرس وليست للشركة نفسها.

وقال رجل الأعمال المصري ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، أمس، إنه يسعى للاستثمار في شركة الاتصالات البرازيلية المتعثرة "آوي"، شريطة أن تتخذ حكومة الأخيرة الخطوات الصحيحة.

وفي ديسمبر 2016، عرض ساويرس عبر أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، صفقة تبادل للدين مقابل أسهم وضخ رأسمال يصل إلى 1.25 مليار دولار في الشركة بشرط التوصل إلى اتفاق مع المقرضين التي تصل ديونهم لدى أوراسكوم لـ20 مليار دولار.

تفضيلات الأخبار

ساويرس يخطط للاستحواذ على شركات تنقيب عن الذهب حول العالم

ساويرس: نفذنا 80% من أهدافنا بالقطاع المالي.. ولا نية لاستحواذات جديدة