TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحرينية للتأمين" توصي بزيادة رأس المال

"البحرينية للتأمين" توصي بزيادة رأس المال
التأمين ضد الحريق أحد أنشطة الشركة

مباشر: قرر مجلس إدارة شركة البحرينية الكويتية للتأمين، المدرجة ببورصتي الكويت والبحرين، فى اجتماعه المنعقد يوم السبت الماضى الموافق 9 ديسمبر برفع التوصية إلى الاجتماع القادم للجمعية العامة برفع رأس المال الخاص بالشركة.

وأوضحت الشركة فى بيانها اليوم الأثنين للسوق، أن التوصية بزيادة رأس امال المصرح به من 10 مليون دينار إلى 20 مليون دينار بحرينى، بالإضافة إلى زريادة رأس المال المدفوع من 7.15 مليون دينار بحرينى إلى 14.3 مليون دينار بحرينى.

وأشارت الشركة إلى أن تلك الخطوة تأتى من خلال توزيع أسهم منحة بواقع سهم لكل سهم على المساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ إنعقاد الجمعية العامة.

وأكدت الشركة أنه يتم عملية تمويل تلك الزيادة من الاحتياطى العام، لافتة إلى أن تلك التوصية تخضع لموافقة الجهات الرسمية المختصة.

وحققت الشركة قفزة في أرباح الربع الثالث من العام الجاري 240%، بوصول ارباحها إلى 1.18 مليون دينار بحرينى، مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من عام 2016.

وبلغت أرباح الشركة في فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2.4 مليون دينار بحريني، مقارنة بـ 2.6 مليون دينار بحريني، في الفترة نفسها من العام الماضي بانخفاض نسبته 7.7%.

وارتفعت أصول الشركة إلى 179 مليون دينار بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 101 مليون دينار بحريني بنهاية العام الماضي.