TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تقر الاكتتاب في الأسهم المتبقية لزيادة رأسمال "كليوباترا"

الرقابة المالية تقر الاكتتاب في الأسهم المتبقية لزيادة رأسمال "كليوباترا"
شاشة تداول البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، بصفة مبدئية على قيام شركة مستشفى كليوباترا، بنشر دعوى الاكتتاب في المتبقي من الأسهم التي لم يتم الاكتتاب فيها.

وأوضحت الهيئة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنها وافقت على الاكتتاب فى الأسهم المتبقية لزيادة رأسمال "كليوباترا" والبالغة 2.72 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.5 جنيه للسهم، بذات شروط الاكتتاب السابق. 

وكشفت شركة مستشفى كليوباترا، صباح اليوم، عن إتمام تغطية الاكتتاب في المرحلة الأولى لزيادة رأس المال بنسبة 99.81%، من خلال 1.39 مليار سهم.

يُشار إلى أن البورصة المصرية قررت بدء تداول حقوق اكتتاب شركة مستشفى كليوباترا اعتباراً من 6 نوفمبر وحتى 30 نوفمبر 2017 قبل موعد غلق باب الاكتتاب بـ 3 أيام عمل.

جدير بالذكر أن نهاية الحق في الاكتتاب كانت يوم 1 نوفمبر الماضي.

ووافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، في وقت سابق، على قيد حقوق اكتتاب لشركة مستشفى كليوباترا لعدد 1.4 مليار حق منفصلاً عن السهم الأصلي. 

ويبلغ رأسمال الشركة قبل الزيادة 100 مليون جنيه، موزعاً على 200 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.5 جنيه للسهم. 

واعتمدت الجمعية العامة غير العادية للشركة في أكتوبر الماضي، زيادة رأس المال المصدر من 100 مليون جنيه إلى 800 مليون جنيه، عن طريق دعوى قدامى المساهمين للاكتتاب.

وأنهى سهم الشركة تعاملاته اليوم مرتفعاً 7.88% عند سعر 5.61 جنيه، بصفقات قيمتها 16.11 مليون جنيه، من خلال التعامل على 2.93 مليون سهم. 

تفضيلات الأخبار:

"كليوباترا" تتطلع لتنفيذ وتوقيع صفقتي استحواذ قبل نهاية العام

كليوباترا: "الاستئناف" تلغي الحجز على مستشفى النيل بدراوي