TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة: تنفيذ الطرح العام والخاص لـ"ابن سينا" بـ1.5 مليار جنيه

البورصة: تنفيذ الطرح العام والخاص لـ"ابن سينا" بـ1.5 مليار جنيه
شاشة تداول البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية إنه تم تنفيذ الطرح العام والخاص لسهم ابن سينا فارما خلال جلسة اليوم بقيمة 1.5 مليار جنيه.

وأوضحت البورصة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنه تم تنفيذ الصفقة عبر 269.3 مليون سهم بنسبة 40.09% من أسهم رأس المال.

وأشارت البورصة إلى أنه تم تنفيذ الطرح العام على نحو 228.9 مليون سهم بسعر 5.8 جنيه للسهم.

وقالت البورصة المصرية إنه سيتم بدء تداول أسهم شركة ابن سينا بالبورصة اعتباراً من جلسة 12 ديسمبر 2017، على أن يتم التداول دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال هذه الجلسة فقط.

وتابعت: سيتم التداول على الورقة المالية طبقاً للآليات المعمول بها بالسوق المدرجة بها اعتباراً من جلسة التداول التالية على أن يكون سعر الفتح (السعر المرجعي) 5.8 جنيه للسهم.

وبحسب البيان، سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة لآلية استقرار سعر السهم في السوق خلال الفترة من 12 ديسمبر وحتى 10 يناير 2018، على أن يلتزم خلالها مدير الطرح بتسجيل أمر شراء مفتوح بسعر الطرح العام.

ويحق للمساهم المشتري في الطرح العام فقط راغب البيع بإيداع أوامر بيع بحد أقصى عدد الأسهم المخصص له فقط من خلال الطرح في تاريخ تنفيذه في البورصة المصرية ووفقاً لكشف حساب صادر عن شركة مصر للمقاصة وذلك من خلال شركات السمسرة المرخص لها طوال هذه المدة.

وأضاف البيان أنه في نهاية مدة الحساب سوف يتم تنفيذ كامل الأوامر المودعة من راغبي البيع والتي تتفق مع الشروط الواردة بهذا البند ولم يتم سحبها خلال المدة المشار إليها.

وأقرت البورصة المصرية في نوفمبر الماضي قيداً مبدئياً لأسهم شركة ابن سينا فارما برأسمال مصدر نحو 168 مليون جنيه، موزعاً على 672 مليون سهم، بقيمة اسمية 25 قرشاً للسهم، وذلك على 3 إصدارات.

وقالت البورصة المصرية، إنه تمت تغطية الطرح الخاص لـ ابن سينا فارما نحو 17.1 مرة.

وكشفت نشرة الطرح، أنه سيتم السماح بتسجيل الأوامر على شاشات البورصة (OPR)، اعتباراً من 3 ديسمبر وحتى 7 ديسمبر 2017.

وكشف مدير التنفيذ بقسم المؤسسات لدى مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، أنه تمت تغطية الاكتتاب العام لطرح "ابن سينا فارما" بنحو 18.34 مرة.

وقالت شركة ابن سينا فارما، إن السعر الاسترشادي لطرح 40% من الأسهم بالبورصة (269 مليون سهم)، يتراوح بين 5.21 إلى 5.95 جنيه للسهم الواحد. 

يُذكر أنه تم تحديد السعر النهائي بقيمة 5.8 جنيه للسهم.