TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق القمة العالمية لـ"طاقة المستقبل" في أبوظبي يناير المقبل

انطلاق القمة العالمية لـ"طاقة المستقبل" في أبوظبي يناير المقبل
الدورة الـ11 تنعقد خلال الفترة من 15 إلى 18 يناير 2018

أبوظبي – مباشر: تنطلق القمة العالمية لطاقة المستقبل، المنصة العالمية المعنية بتطوير قطاع الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة، في الفترة من 15 إلى 18 يناير 2018.

وتقام الدورة الـ11 من القمة، وفقاً للبيان الذي تلقى "مباشر" نسخة منه، السوم الأحد، والتي تستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)؛ لمناقشة الحلول والابتكارات التي من شأنها أن تحدث تحول في طرق توليد الطاقة وتخزينها واستهلاكها في جميع أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن تشهد القمة مشاركة أكثر من 30 ألف زائر من بينهم مستثمرين ورواد أعمال ومبتكرين وخبراء وصناع سياسات من 175 دولة، وفقاً للبيان.

وفي إطار مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في القمة، قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إنهم ستركز جهودهم في تطوير مشاريع ضخمة للطاقة المتجددة كمشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

ومشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، هو أكبر مشروع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم باستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم وقدرة إنتاجية تصل إلى 5000 ميغاواط بحلول عام 2030.

وأكد الطاير، على أن تلك الجهود ستساهم في دعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 والتي تهدف إلى تحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر وتوليد 75٪ من إجمالي إنتاج الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050."

وتشير "استراتيجية الإمارات للطاقة 2050" التي تم الإعلان عنها في يناير 2017 إلى أن التحول نحو استخدام الطاقة النظيفة من شأنه أن يحقق وفورات بقيمة 700 مليار درهم (191 مليار دولار أمريكي) بحلول العام 2050.

 

ترشيحات:

إرنست و يونغ:اكتتابات كبيرة متوقعة للإمارات والسعودية ومصر

مؤشر دبي يواصل الأداء الباهت

سوق أبوظبي يرتفع وسط قفزة بالسيولة