TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشرقاوي: التفاوض حول إنتاج سيارة مصرية في مراحله النهائية

الشرقاوي: التفاوض حول إنتاج سيارة مصرية في مراحله النهائية
وزير قطاع الأعمال العام أشرف الشرقاوي

القاهرة - مباشر: قال وزير قطاع الأعمال العام، إن وزارته تسير في المراحل النهائية بشأن مفاوضات تطوير "النصر للسيارات" وإنتاج سيارة مصرية جديدة، مع شركة عالمية. 

وأوضح أشرف الشرقاوي، في بيان اليوم الأحد، أن الوزارة لا تزال في مرحلة التفاوض فيما يتعلق بالجانب المالي لتطوير وإنتاج السيارة المصرية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وتتضمن الاتفاقية مع الشركة العالمية التزامها بالتسويق والاستفادة من الفرص التصديرية المتواجدة بالأسواق الخارجية نظراً لعدم توافر الخبرة لدى شركة النصر للسيارات، بشأن التسويق بالخارج، وفقاً للوكالة. 

وتابع الشرقاوي: "ستبلغ سعة السيارة المصرية 1500 سي سي لتناسب الأسرة المصرية، وستكون ذات سعر تنافسي في السوق، إضافة لتوافر قطع الغيار بأسعار مناسبة".

ولفت الشرقاوي إلى تبني الوزارة استرتيجية تتمثل في طرح مناقصات لتطوير شركات قطاع الأعمال على الشركات العالمية منها شركة الحديد والصلب، والدلتا للصلب، والنصر للسيارات.

جاء ذلك على هامش زيارة وزير قطاع الأعمال، لمحافظة قنا لافتتاح خطوط الإنتاج الجديدة بمصنع غزل قنا التابع لشركة الوجه القبلي للغزل والنسيج.

وذكر الشرقاوي خلال ذلك أن هناك ملفات عديدة تحتاج إلى الإصلاح ولكن يتم ذلك على مراحل وليس مرة واحدة، وهو ما ترتكز عليه خطة التطوير التي تتبعها الوزارة.

تفضيلات الأخبار

مصر تبحث مع بيلاروسيا إنشاء خطوط إنتاج وتجميع لسيارات النقل