TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حقائق ومعلومات حول طرح أدنوك للتوزيع

حقائق ومعلومات حول طرح أدنوك للتوزيع
الشيخ محمد بن زايد مع سلطان الجابر خلال توحيد هوية أدنوك

أبوظبي ـ مباشر: قالت شركة أدنوك للتوزيع إن الطرح ساهم في تحقيق عدد من الإنجازات والتطورات الهامة بالنسبة للشركة والمجموعة الأم "أدنوك" وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وعددت الشركة مجموعة من الحقائق والمعلومات الهامة وفقاً لبيان تلقى مباشر نسخته، وفيما يلي رصد لتلك المعلومات:

•  الطرح الخاص بشركة أدنوك للتوزيع هو أول طرح عام أولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية منذ 6 أعوام، وأكبر طرح في سوق أبوظبي خلال السنوات العشر الماضية، ويمثل علامة فارقة ومهمة بالنسبة لمجموعة أدنوك ودولة الإمارات بصفة عامة.

•  استناداً إلى القيمة السوقية لـ "أدنوك للتوزيع" عند الإدراج، من المتوقع أن تكون الشركة رابع أكبر شركة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

•  يُمثّل سهم "أدنوك للتوزيع" أول شركة كبرى تعمل في قطاع التجزئة في سوق أبوظبي للأوراق المالية؛ الأمر الذي يُسهم بتنويع وتعزيز نمو القطاعات التي يشملها السوق ويتيح خيارات أوسع أمام المستثمرين.

•  هذا أول طرح عام للمؤسسات الاستثمارية الدولية في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

•  هذا هو أول طرح عام أولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية يعتمد على آلية البناء السعري؛ تماشياً مع أفضل الممارسات الدولية.

وقد أدى هذا إلى اهتمام ومشاركة مؤسسات استثمارية عالمية مرموقة، وعزز تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دولة الإمارات علاوة على الإقبال الكبير من المستثمرين الأفراد.

•  تجاوزت نسبة تغطية المؤسسات المؤهلة للاكتتاب عدة مرات بسعر 2.5 درهم إماراتي للسهم الواحد، في حين بلغت تغطية المستثمرين الأفراد للاكتتاب 22 مرة على الشريحة المخصصة للمستثمرين الأفراد في بداية الطرح.

ونظراً لهذا الطلب الاستثنائي والإقبال الكبير على الاكتتاب، تقرّر زيادة النسبة المخصصة لشريحة المستثمرين الأفراد إلى 10% من إجمالي الطرح، لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من المستثمرين للاستفادة من هذه الفرصة.

•  الاهتمام اللافت والإقبال الكبير من المستثمرين في دولة الإمارات مهّد الطريق لمزيد من الاهتمام والاستثمار في صفقات مستقبلية مماثلة.

•  أحدث الطرح تحولاً نوعياً بالنسبة لسوق أبوظبي للأوراق المالية، حيث رفع الطلب بشكل لافت على استصدار "رقم مستثمر" من سوق أبوظبي للأوراق المالية، وساهم بتعزيز تطور ونمو السوق.

•  يعد هذا أول طرح عام أولي لإحدى شركات "أدنوك"، ويُمثّل خطوة مهمة لتعزيز استراتيجية المجموعة الجديدة التي تهدف لإحداث تحوّل في سياستها المالية، وتعزيز القيمة ودفع النمو من خلال الإدارة المرنة والاستباقية لمحفظة الأصول ورأس المال.

سوف تحتفظ الشركة الأم "أدنوك" بحصة 90% من أسهم الشركة، وتتطلع للعمل إلى جانب المساهمين لتحقيق فصل جديد من نمو وتطور الشركة.

الاكتتاب والبيع

تم إضافة المعلومات التالية إلى المستجدات الواردة تحت بند "قيود البيع" في نشرة الطرح الدولية:

كندا

يجوز بيع الأسهم فقط للجهات التي تشتري، أو تعتبر من الجهات التي تشتري، بصفتهم مشترين رئيسيين باعتبارهم جهات استثمارية معتمدة، كما هو محدد في المستند الوطني 45 - 106 لإعفاءات الإصدار أو البند الفرعي 73.3(1) من قانون الأوراق المالية (أونتاريو)، وهم عملاء مصرح لهم، كما هو وارد في المستند الوطني 31 - 103 متطلبات التسجيل والإعفاءات والالتزامات المسجلة المستمرة.

يجب أن تتم أي عملية إعادة بيع للأسهم وفقاً لاستثناء من، أو في معاملة لا تخضع إلى، متطلبات نشرة الاكتتاب لقوانين الأوراق المالية المعمول بها.

إن تشريعات الأوراق المالية في بعض المقاطعات والأقاليم في كندا قد توفر للمشتري تعويضات مقابل أي إلغاء أو أضرار قد تحدث إذا ورد بإعلان الطرح هذا (بما في ذلك أي تعديلات قد يطرأ عليها) أي تحريف، شريطة أن يتم ممارسة التعويضات مقابل الإلغاء والأضرار من قبل المشتري خلال الإطار الزمني الموضح في تشريعات الأوراق المالية في مقاطعة أو إقليم المشتري.

وينبغي على المشتري الرجوع إلى أي أحكام معمول بها ومطبقة من تشريعات الأوراق المالية في مقاطعة المشتري، أو إقليمه للحصول على تفاصيل هذه الحقوق أو التشاور مع مستشار قانوني.

وفقاً للبند 3أ.3 (أو، في حالة الأوراق المالية المصدرة، أو المكفولة من قبل أي حكومة أخرى غير كندية، البند 3أ.4) من المستند الوطني 33 - 105 تعارض المصالح مع جهات تغطية الاكتتاب (NI33 - 105)، فإن جهات تغطية الاكتتاب غير مطالبين بالامتثال لمتطلبات الإفصاح الخاصة بــ(NI33 - 105) بشأن تعارض مصالح جهات تغطية الاكتتاب فيما يتعلق بالطرح الدولي.

إشعارات التخصيص واسترداد الأموال

سیتم إخطار المكتتبين الناجحین في الشریحة الأولى عن طریق الرسائل النصیة القصيرة، تخطرهم بعدد الأسهم التي جرى تخصيصها والمبالغ المستردة. وسيتبع ذلك إشعار يرسل بالبريد المسجل.

يتم إخطار المستثمرين بالتخصيص النهائي للأسهم المعروضة للبيع والمبالغ الفائضة التي سيتم استردادها والفوائد المترتبة عليها (إن وجدت)، بعد انتهاء فترة الاكتتاب وقبل إدراج أسهم الشركة، وسيتم ذلك من خلال نفس الطريقة التي تم بها دفع طلب الاكتتاب الأصلي.