TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: "اكتتاب أدنوك أكبر طرح في سوق أبوظبي"

الرئيس التنفيذي: "اكتتاب أدنوك أكبر طرح في سوق أبوظبي"
سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذي لأدنوك

أبوظبي ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها: "إن الطرح يعتبر أكبر وأهم طرح عام في سوق أبوظبي للأوراق المالية في السنوات العشر الماضية".

وتابع سلطان أحمد الجابر وفقاً لبيان تلقى مباشر نسخته: "يُمثّل الطرح فرصة مهمة أمام المستثمرين لامتلاك حصة في شركة توزيع الوقود الأولى في الإمارات، وصاحبة أكبر سلسلة لمتاجر البيع بالتجزئة على مستوى الدولة".

وأضاف الجابر: "ستواصل أدنوك للتوزيع الاستفادة من الدعم الكامل لمجموعة أدنوك خلال مرحلة النمو التالية لتعزز مكانتها ودورها كإحدى أكبر الشركات المدرجة في أسواق المال في دولة الإمارات".

قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع"، اليوم الأحد، إنها أنهت التسعير الناجح لأسهمها العادية في عملية الطرح العام الأولي للشركة ("الطرح").

وتابعت الشركة في بيان تلقى مباشر نسخته: "أنه تم تحديد سعر الطرح بواقع 2.5 درهم إماراتي للسهم العادي".

وأضافت الشركة: "بناء على سعر الطرح، فإن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستبلغ حوالي 31.3 مليار درهم إماراتي، أو ما يعادل 8.5 مليار دولار أمريكي".

ووفقاً للبيان يبلغ عدد أسهم الطرح هو 1.25 مليار سهم تمثّل 10% من رأسمال الشركة.

"أدنوك للتوزيع" هي شركة في مجال توزيع الوقود في دولة الإمارات، مع حصّة سوقية تبلغ حوالي67% من إجمالي عدد محطات الخدمة، وصاحبة أكبر حصة سوقية في مجال البيع بالجملة.

تمتلك "أدنوك للتوزيع" 360 محطة خدمة في إمارات أبوظبي والشارقة، حيث إنها الموزع الوحيد للوقود في هاتين الإماراتين، وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين، وذلك حتى 30 سبتمبر 2017.

أدنوك للتوزيع تمتلك 235 متجراً (واحة أدنوك) منتشراً في أغلب محطات الخدمة التابعة لها، وذلك حتى 30 سبتمبر 2017.

 كما أن الشركة تقوم بتأجير مساحات تجارية لمطاعم الخدمة السريعة مثل: برجر كنج، وكنتاكي وماكدونالد.

وتعتبر "أدنوك للتوزيع" المسوّق والموزع الرئيس للوقود لكثير من العملاء العاملين في المجالات التجارية والصناعية والحكومية في جميع أنحاء دولة الإمارات، خاصة في إمارة أبوظبي.

 وتقوم بتقديم خدمات التزود بالوقود والخدمات المتصلة بها في سبعة مطارات تجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.