TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اكتتاب أدنوك يجذب 3200 مستثمر جديد

اكتتاب أدنوك يجذب 3200 مستثمر جديد
إحدى المحطات التابعة لأدنوك للتوزيع

دبي ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إنه تم إصدار نحو 3200 رقم جديد للمستثمرين منذ فتح باب الاكتتاب في شركة "أدنوك للتوزيع" خلال الفترة من 26 نوفمبر 2017 وحتى نهاية جلسة تعاملات أمس الخميس.

 وتابع: "راشد البلوشي أن نمو طلبات الحصول على رقم مستثمر في سوق أبوظبي يشير إلى مدى إقبال المستثمرين الجدد على الاكتتاب في شركة "أدنوك".

وكان الاكتتاب على أسهم الشركة قد بدأ في 26 نوفمبر الماضي، حيث طرحت الشركة أسهماً بمقدار 1.25 مليار سهم بحد أدنى، وحتى 2.50 مليار بحد أقصى.

قال مدير وحدة الاستثمار لدى مجموعة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" إن قرار تخفيض القيمة الاسمية لطرح أسهم "أدنوك للتوزيع" دون الدرهم جاء لتمكين أكبر عدد من المستثمرين من المشاركة في الاكتتاب.

قال بنك أبوظبي الأول مدير الاكتتاب المشترك: "حظي الاكتتاب بإقبال كبير من قبل المستثمرين؛ فحظيت شريحة الأفراد التي أغلق الاكتتاب فيها الخميس الماضي باهتمام كبير من قبل المستثمرين المحليين؛ حيث تمت تغطية الاكتتاب فيها بمعدل 22 ضعفاً بقيمة 3.49 مليار درهم".

وأضاف البنك أن الإقبال الكبير على الاكتتاب في أدنوك للتوزيع مكّنها من مضاعفة حجم شريحة المستثمرين الأفراد من 5% إلى 10% من إجمالي حجم الاكتتاب.

 وأشار البنك إلى أن شريحة المؤسسات حظيت بإقبال كبير من قبل المستثمرين من المؤسسات الدولية، وتمت تغطيتها بمعدل عالٍ، حيث سجل سعر السهم 2.50 درهم، وبلغ حجم الأسهم المكتتب عليها 10% من إجمالي أسهم الشركة.

وسيتم إدراج أسهم الشركة في سوق أبوظبي المالي يوم 13 ديسمبر 2017.