TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي الأول: اكتتاب أدنوك للتوزيع ..الأكبر بسوق الأوراق المالية منذ10سنوات

أبوظبي الأول: اكتتاب أدنوك للتوزيع ..الأكبر بسوق الأوراق المالية منذ10سنوات
الاكتتاب في أدنوك للتوزيع سيسهم في توفير خيارات أوسع وأكثر تنوعاً للمستثمرين في هذا القطاع

أبوظبي  -مباشر: قال بنك أبوظبي الأول FAB، إن الاكتتاب العام لشركة أدنوك للتوزيع حظي بإقبال كبير من قبل المستثمرين؛ فحظيت شريحة الأفراد التي أغلق الاكتتاب فيها الخميس الماضي باهتمام كبير من قبل المستثمرين المحليين؛ حيث تمت تغطية الاكتتاب فيها بمعدل 22 ضعف بقيمة 3.49 مليار درهم.

وأضاف البنك في بيان اليوم السبت، أن الاقبال الكبير على الاكتتاب في أدنوك للتوزيع مكّنها من مضاعفة حجم شريحة المستثمرين الأفراد من 5% إلى 10% من إجمالي حجم الاكتتاب.

 وأشار البنك إلى أن شريحة المؤسسات حظيت بإقبال كبير من قبل المستثمرين من المؤسسات الدولية، وتمت تغطيتها بمعدل عالٍ، حيث سجل سعر السهم 2.50 درهم، وبلغ حجم الأسهم المكتتب عليها 10% من إجمالي أسهم الشركة.

وقام بنك أبوظبي الأول، بدور مدير الاكتتاب المشترك لهذه الصفقة، ومتلقي الاكتتاب الرئيسي الحصري، ويشكل هذا الاكتتاب العام الذي فاقت قيمة الاكتتابات فيه مبلغ 3 مليارات درهم التي تم تحديدها، خطوة هامة في مسيرة شركة أدنوك.

وكانت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك)، أعلنت يوم الجمعة، عن التسعير الناجح لأسهمها العادية في عملية الطرح العام الأولي للشركة، حيث تم تحديد سعر الطرح بواقع 2.5 درهم للسهم العادي "سعر الطرح".

ومن المتوقع أن يبدأ التداول على أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 تحت الرمز "ADNOCDIST".

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول ورئيس قطاع الخدمات المصرفية للمؤسسات والاستثمار للمجموعة، إن  الاكتتاب في أدنوك حقق استجابة كبيرة من قبل المستثمرين وسجل رقماً قياسياً بعدد الطلبات المقدمة.

وأضاف أندريه صايغ، "يعّد أول اكتتاب دفتري ودولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية..وستكون أسهم أدنوك للتوزيع أول وأكبر أسهم لشركة تجزئة يتم إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالي".

ولفت صايغ، إلى أن هذا الاكتتاب سيسهم في توفير خيارات أوسع وأكثر تنوعاً للمستثمرين في هذا القطاع، وستساهم الشركة في استقطاب الاستثمارات الأجنبية بشكل مباشر إلى الدولة.