TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدولار يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بدعم الوظائف وخطة الضرائب

الدولار يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بدعم الوظائف وخطة الضرائب
من - سالي إسماعيل:
 
مباشر: يتجه الدولار الأمريكي إلى تسجيل مكاسب أسبوعية، مدعوماً بالتفاؤل بشأن اقتراب تمرير خطة الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة، والبيانات الإيجابية بشأن أداء أكبر اقتصاد في العالم.
 
وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي في بداية هذا الأسبوع مشروع قانون الضرائب الجديد، في خطوة تمهد الطريق لصياغة خطة مشتركة مع مجلس النواب تمهيداً لإقرار الإصلاحات الضريبية في الولايات المتحدة.
 
من جهة أخرى، وافق مجلس الكونجرس الأمريكي على تمرير مقترح بشأن تمديد برنامج تمويل الحكومة الفيدرالية لمدة أسبوعين إضافيين، حيث كان من المرجح أن تتعرض الحكومة الأمريكية غداً السبت، لخطر الإغلاق إذا لم تقدم برنامجها.
 
مؤشرات اقتصادية
 
وكشف تقرير الوظائف الشهري أن الاقتصاد الأمريكي أضاف نحو 228 ألف وظيفة في نوفمبر الماضي، وهو ما جاء أكثر من توقعات المحللين التي كانت تشير إلى إضافة 198 ألف وظيفة.
 
كما ظل معدل البطالة في الولايات المتحدة ثابتاً عند مستوى 4.1% بنهاية نوفمبر الماضي، وهو أدنى مستوى منذ 16 عاماً تقريباً.
 
الدولار VS العملات
 
وفي تمام الساعة 4:30 مساءً بتوقيت جرينتش،  زاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.2% ليرتفع إلى 96.97 دولار، مسجلاً مكاسب بنسبة 1.2% منذ بداية الشهر الجاري.
 
وارتفع الدولار أمام اليورو بأكثر من 0.1% ليسجل 1.1756 دولار، محققاً مكاسب بنسبة 1.2% خلال الأسبوع الأول من ديمسبر.  
 
كما صعدت العملة الأمريكية أمام الين الياباني إلى 113.54 ين، مسجلة ارتفاعاً قدره 0.4%، ليربح أكثر من 1.2% في نحو أسبوع.