TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأمريكية ترتفع بالمستهل عقب بيانات إيجابية

الأسهم الأمريكية ترتفع بالمستهل عقب بيانات إيجابية
مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الجمعة، مدعومة ببيانات اقتصادية إيجابية بشأن الوظائف والتي جاءت بأكثر من التوقعات في إشارة إلى قوة أكبر اقتصاد في العالم.
 
وكانت وزارة العمل الأمريكية، ذكرت أن اقتصاد الولايات المتحدة قد أضاف نحو 228 ألف وظيفة خلال شهر نوفمبر الماضي بأعلى من توقعات المحللين التي كانت تبلغ 198 ألف وظيفة، كما استقر معدل البطالة عند مستوى 4.1%.
 
وبحلول الساعة 1:33 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر "داو جونز" بنسبة 0.3% ليسجل 24282.9 نقطة، بعد أن تمكن من تعويض جزء من خسائره عند الإغلاق بالأمس.
 
كما ارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بأكثر من 0.4% ليصل إلى 2647.9 نقطة، في حين صعد مؤشر "ناسداك" إلى 6867.9 نقطة مسجلاً زيادة قدرها 0.8%.
 
ويترقب المستثمرون التطورات بشأن خطة الضرائب الجديدة في الولايات المتحدة والمزمع توقيعها من قبل الرئيس "دونالد ترامب" عقب وضع مشروع قانون مشترك بالتعاون بين مجلسي النواب والشيوخ لوجود اختلافات جوهرية بين الجانبين.
 
ومن المقرر أن يعقد البنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه خلال الأسبوع المقبل، بالتزامن مع توقعات تشير إلى احتمالية رفع سعر الفائدة.
 
ومن جانب آخر، وافق الكونجرس الأمريكي على تمرير مقترح بشأن تمديد برنامج تمويل الحكومة الفيدرالية لمدة أسبوعين إضافيين وهو ما يحمي الحكومة الأمريكية من خطر الإغلاق.