TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحديد سعر طرح أدنوك للتوزيع عند 2.5 درهم للسهم العادي

تحديد سعر طرح أدنوك للتوزيع عند 2.5 درهم للسهم العادي
القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستبلغ حوالي 31.3 مليار درهم أو ما يعادل 8.5 مليار دولار أمريكي

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك)، اليوم الجمعة، عن التسعير الناجح لأسهمها العادية في عملية الطرح العام الأولي للشركة.

وأفادت الشركة في بيان اليوم الجمعة، بأنه تم تحديد سعر الطرح بواقع 2.5 درهم للسهم العادي "سعر الطرح"، فيما من المتوقع أن يبدأ التداول على أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 تحت الرمز "ADNOCDIST".

وأضافت الشركة، أنه بناء على سعر الطرح فإن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستبلغ حوالي 31.3 مليار درهم، أو ما يعادل 8.5 مليار دولار أمريكي، فيما يبلغ عدد أسهم الطرح 1.250 مليار سهم تمثّل 10% من رأس مال الشركة.

وعقب الطرح ستواصل شركة بترول أبوظبي الوطنية "مجموعة أدنوك" الشركة الأم لـ "أدنوك للتوزيع" الاحتفاظ بحصة 90% من أسهم الشركة.

وتبلغ قيمة الأسهم العادية المُبيعة في الطرح 3.1 مليار درهم أو ما يعادل 851 مليون دولار أمريكي.

وأشار البيان، إلى أنه نظراً للطلب الاستثنائي والإقبال الكبير على الاكتتاب، تقرر زيادة النسبة المخصصة لشريحة المستثمرين الأفراد إلى 10% من إجمالي الطرح.

وقال الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، إن الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للتوزيع، يأتي في إطار النقلة النوعية التي تعمل أدنوك على تحقيقها تماشياً مع رؤية القيادة وتنفيذاً لاستراتيجيتة الشركة المتكاملة للنمو الذكي.

وأضاف الدكتور سلطان أحمد الجابر، أن الطرح يُعتبر أكبر وأهم طرح عام في سوق أبوظبي للأوراق المالية في السنوات العشر الماضية، ويُمثّل فرصة مهمة أمام المستثمرين لامتلاك حصة في شركة توزيع الوقود الأولى في دولة الإمارات.

وأكدّ الجابر، أن نموذج عمل أدنوك للتوزيع ومكانتها الفريدة في السوق وإمكانات النمو التي تمتلكها ساهمت في زيادة حجم الطلب على الاكتتاب، الذي يعتبر من أكبر الاكتتابات التي تشهدها أسواق المال الإماراتية.

وأضاف: "ستواصل أدنوك للتوزيع الاستفادة من الدعم الكامل لمجموعة أدنوك خلال مرحلة النمو التالية  لتعزز مكانتها ودورها كإحدى أكبر الشركات المُدرجة في أسواق المال في دولة الإمارات."

وانتهى، أمس، الاكتتاب العام على حصة من أسهم شركة أدنوك للتوزيع في شريحة المؤسسات الاستثمارية اليوم الذي كان بنسبة تتراوح بين 10% و20% من أسهمها.