الأسهم الأمريكية تتراجع بالمستهل.. و"ناسداك" يتعافى بدعم قطاع التكنولوجيا

الأسهم الأمريكية تتراجع بالمستهل.. و"ناسداك" يتعافى بدعم قطاع التكنولوجيا
 مباشر:  هبطت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الخميس، ترقباً لخطة الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة، في حين استقر مؤشر "ناسداك" بالتزامن مع تعافي أسهم التكنولوجيا.
 
وبحلول الساعة 2:32 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط مؤشر "داو جونز" بأكثر من 0.1% ليسجل 24105.4 نقطة، بعد أن سجل خسائر بنحو 0.2% عند إغلاق أمس.
 
كما تراجع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.1% ليهبط إلى 2626.9 نقطة، بينما استقر مؤشر "ناسداك" عند مستوى 6779.4 نقطة.
 
وتلقي مؤشر "ناسداك" دعماً من أسهم "برودكوم" والتي سجلتها ارتفاعاً بأكثر من 3% بدعم من أرباح الشركة التي تتجاوز التوقعات، إضافة إلى مكاسب أسهم قطاع التكنولوجيا بشكل عام، والذي يعد أفضل أداءً لهذا العام، بعد أن تعرض إلى ضغوط مؤخراً.
 
وكشف بيان اقتصادي صادر عن وزارة العمل الأمريكي، أن طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة تراجعت خلال الأسبوع المنتهي في 2 ديسمبر الجاري إلى 236 ألف طلب لتسجل أدنى مستوى في 5 أسابيع.
 
وتسيطر على المستثمرين حالة من الترقب لخطة الإصلاح الضريبي والمزمع إقرارها عقب إتفاق مجلسي النواب والشيوخ على مشروع قانون مشترك.
 
وكان مجلس الشيوخ الأمريكي أقر بالموافقة على مشروع قانون الضرائب الجديد السبت الماضي، لكنه يختلف في عدة نقاط أساسية عن الخطة التي اعتمدها الجمهوريين في منتصف نوفمبر الماضي.
مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات