الاثنين المقبل..الشورى السعودي يناقش نظام الإفلاس وتقرير لجنة مكافحة الفساد

الاثنين المقبل..الشورى السعودي يناقش نظام الإفلاس وتقرير لجنة مكافحة الفساد
طالبت لجنة الطيران في توصياتها الهيئة العامة للطيران المدني بالعمل على جذب أكبر عدد من رحلات الطيران العالمي

الرياض مباشر: يصوت مجلس الشورى السعودي خلال جلسته المقرر انعقادها يوم الاثنين القادم على مشروع نظام الإفلاس، بعد الاستماع لوجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه مشروع النظام.

ويصوت المجلس، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، خلال جلسته العادية الرابعة من أعمال السنة الثانية للدورة السابعة، على مشروع نظام نقل وتوطين التقنية المقدم من عضو المجلس فهد العنزي استناداً للمادة (23) من نظام المجلس، بعد أن يستمع إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع النظام.

ويهدف مشروع النظام المقترح والمكون من 35 مادة إلى مواكبة التطورات العلمية والتقنية المتقدمة في مختلف المجالات الاقتصادية، وتعزيز القدرات الذاتية للمملكة ورفع كفاءة القاعدة التقنية بها.

كما تهدف إلى بناء القدرات الوطنية والموارد الضرورية لإدارة واستخدام وتطوير التقنية المنقولة وتملك جزء أو كل الملكية الفكرية المتعلقة بها، بالإضافة إلى تنويع مصادر الدخل وتشجيع روح الابتكار والتطوير.

وفي جلسة الثلاثاء، يناقش المجلس خلال هذه الجلسة، تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بشأن التقرير السنوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد للعام المالي 1437 /1438هـ.

وطالبت اللجنة في أبرز توصياتها التي رفعتها إلى المجلس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، بالتنسيق مع الجهات المختصة لمعالجة أسباب تزايد حالات تجاوز نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، ولائحته التنفيذية واقتراح ضمانات للحد من ذلك.

ويصوت المجلس على عدد من توصيات لجنة الاقتصاد والطاقة، تطالب مجلس المنافسة بتعزيز التعاون مع الجامعات والمراكز التدريبية الوطنية لبناء الكوادر البشرية المؤهلة، ودراسة ضم مهام حماية حقوق المستهلك إلى مجلس المنافسة.

كما يناقش المجلس في ذات الجلسة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي 1437 / 1438هـ.

وطالبت اللجنة في توصياتها التي رفعتها إلى المجلس الهيئة العامة للطيران المدني بالعمل على جذب أكبر عدد من رحلات الطيران العالمي العابر لأجواء المملكة؛ لتعزيز إيراداتها المالية، والعمل على تطوير المرافق العامة في المطارات، والحفاظ على جودتها والتوعية بأهمية المحافظة عليها.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات