TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ستاندر آند بورز تخفض تصنيفها لـ"بتلكو" مع نظرة مستقرة

ستاندر آند بورز تخفض تصنيفها لـ"بتلكو" مع نظرة مستقرة
تخفيض التصنيف يرجع إلى الوضع الاقتصادي لمملكة البحرين
بييون
BEYON
0.00% 0.51 0.00

مباشر: خفضت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية، تصنيف شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية بتلكو، المدرجة ببورصة البحرين، طويل الأجل إلى B+.

وأضافت الوكالة في مذكرتها البحثية التي كشفت عنها الشركة لموقع السوق، اليوم الخميس، أنها تعطي الشركة النظرة المستقبلية المستقرة.

يُشار إلى أن التصنيف الوكالة السابق للشركة كان عند التصنيف BB -.

وعزت الوكالة ذلك لتراجع الوضع الاقتصادي السيادي لمملكة البحرين.

انخفاض في أرباح

يذكر أن، وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، ثبتت التصنيف الائتماني لحكومة البحرين عند درجةBa2 ، مع نظرة سلبية للوضع الاقتصادي خلال السنوات المقبلة، وفقاً لتقرير حديث لها.

وأوضحت وكالة التصنيف، أنه من الممكن أن الوضع السلبي للحكومة البحرينية، يؤثر على الاستراتيجية المالية للشركة، لافتة إلى وجود توجهات بحرينية لفرض الضرائب.

وأكدت "ستاندرد آند بورز، تصنيفها للشركة قصير الأجل عند التصنيف B+.

وتشير الوكالة إلى النظرة المستقرة للشركة على أنها تتوقع أن تواجه الشركة الضغط على العوائد في بيئة التشغيل الصعبة على مدى 12 شهراً المقبلة؛ لذلك أعطتها النظرة المستقرة المستقبلية.

وعلى صعيد أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، بلغت الأرباح الصافية نحو 32.3 مليون دينار بحريني، مقارنة 39.19 مليون دينار بالفترة نفسها من العام 2016.

ويُعزى انخفاض صافي أرباح الفترة بشكل رئيسي إلى انخفاض تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والاستقطاعات؛ بسبب إعادة الهيكلة ونتيجة الخسارة التي تعرضت لها حصة المجموعة في شركة سبأ فون اليمن؛ نظراً للأوضاع السياسية القائمة في المنطقة..