TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السويس للأسمنت المصرية تتخارج من شركة سعودية دون عوائد

السويس للأسمنت المصرية تتخارج من شركة سعودية دون عوائد
السويس للأسمنت
السويس للاسمنت
SUCE
-12.19% 28.10 -3.90

القاهرة - مباشر: قالت السويس للأسمنت إنها انتهت من عملية التخارج من شركة المدينة العالمية للخرسانة الجاهزة السعودية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أنها تخارجت بدون مقابل على ألا تتحمل سداد أي من ديون شركة العالمية للخرسانة نتيجة مجمع خسائرها المتراكمة.

وفي أغسطس الماضي،  قالت شركة السويس للأسمنت، إن مجلس إدارتها قرر حل وتصفية شركة المدینة العالمیة للخرسانة الجاھزة -التابعة- بالمملكة العربیة السعودیة. 

وبحسب البيان، قامت السويس للأسمنت في يناير 2014 بالاستحواذ على 50% من شركة المدينة العالمية ( شركة ذات مسئولية محدودة- سعودية) القيمة الأسمية للسهم 100 ريال سعودي.

وفي مارس من نفس العام، اتفقت شركة ایتالشیمنتى و التى تمتلك نسبة 50 %الاخرى من أسھم شركة المدینة العالمیة للخرسانة الجاھزة مع شركة السویس للأسمنت على أن تدیر شركة السویس للأسمنت نشاط شركة المدینة العالمیة للخرسانة الجاھزة؛ وبالتالى سیطرة شركة السویس على الأخرى.

وأشارت الشركة إلى أنه في دیسمبر 2014، قررت شركتا ایتال شیمنتى والسویس للأسمنت زیادة حصتھم في رأسمال شركة المدینة العالمیة بمبلغ 50 ملیون ریال سعودي، ھذا، وقد بلغت حصة شركة السویس للأسمنت من الزیادة مبلغ 25 ملیون ریال سعودي.

وتمتلك السويس للأسمنت نحو 50% من أسهم "العالمية للخرسانة".

وبحسب البيان تم إثبات مجمع فروق ترجمة أسعار الصرف الناشئة من الترجمة والتي ترتبط بحقوق الأقلیة البالغة 47.7 مليون جنيه في يونيو 2017 كجزء من حقوق الأقلیة في قائمة المركز المالي المجمعة.

وفي نوفمبر الماضي، وافق مجلس إدارة السويس للأسمنت من حيث المبدأ على عملية دمج شركة أسمنت حلوان في الشركة.

وحققت الشركة خسائر بلغت 196.9 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 56.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وزادت مبيعات الشركة خلال الربع الثالث إلى 1.6 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.33 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، وفي المقابل ارتفعت تكاليف المبيعات إلى 1.6 مليار جنيه، مقابل تكلفة 1.27 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

وزادت المصروفات العمومية والإدارية خلال الربع الثالث إلى 230.3 مليون جنيه، مقابل مصروفات بقيمة 134.6 مليون جنيه بالربع الثالث من 2016.

تفضيلات الأخبار:

السويس للأسمنت تقرر الاندماج مع أسمنت حلوان وبيع 5% من"بورتلاند طرة"

زيادة التكاليف والمصروفات تعمق خسائر السويس للأسمنت الفصلية 250%