TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إضراب شامل بفلسطين عقب إعلان ترامب "القدس عاصمة لإسرائيل"

إضراب شامل بفلسطين عقب إعلان ترامب "القدس عاصمة لإسرائيل"
اجتماع مجلس الوزراء الفلسطيني

مباشر: عم الإضراب الشامل والعام كافة أرجاء الدولة الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، عقب إعلان الرئيس الأمريكي قراره بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية بمدينة القدس إضرابها؛ استنكاراً لقرار القيادة الأمريكية، كما أطفأت كنيسة المهد للروم الأرثوذكس شجرة الميلاد المقامة بساحة المهد، وأعلنت اليوم للحداد العام، سيتم فيه قرع الأجراس احتجاجاً على القرار، وفقاً لـ(وكالة الأنباء الفلسطينية).

واعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله، إقرار "ترامب" مخالفاً لقرارات الشرعية الدولية المعترفة بكون القدس مدينة فلسطينية محتلة منذ 1967، مشدداً على أن الإجراءات الأمريكية تُخرِج واشنطن من رعاية عملية السلام ومن الرباعية الدولية.

وأوضح الحمد الله في بيان، أن تلك الإجراءات تشجع إسرائيل على التمسك بالاحتلال والاستمرار في سياساتها التعسفية، مطالباً بتطبيق رؤية حل الدولتين على حدود ما قبل الـ5 من يونيو لعام 67.

كما بحث رئيس الوزراء الفلسطيني، عشية أمس الأربعاء في رام الله، مع قناصل وسفراء وممثلي الاتحاد الأوروبي بحضور وزير الخارجية رياض المالكي، آخر التطورات السياسية بشأن إعلان "ترامب" حول القدس، مطالباً اليورو بالاعتراف بالدولة الفلسطينية؛ لإنقاذ عملية السلام وحل الدولتين.

هذا وألقت قوات الاحتلال، القبض على 36 شاباً فلسطينياً، من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، على خلفية التظاهر احتجاجاً على إعلان "ترامب" الأخير بشأن القدس المحتلة، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها.

للمزيد اقرأ: