TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. انطلاق منتدى "أفريقيا 2017" بمدينة شرم الشيخ

اليوم.. انطلاق منتدى "أفريقيا 2017" بمدينة شرم الشيخ
تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

 

القاهرة - مباشر: ينطلق اليوم المنتدى السنوي لتجمع دول السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا "الكوميسا" تحت عنوان "أفريقيا 2017" بمشاركة 10 زعماء ورؤساء حكومات و40 وزيراً من 24 دولة أفريقية بالإضافة إلى أكثر من 500 جهة أفريقية ودولية ونحو 1500 مستثمر من أفريقيا ومختلف دول العالم، ويقام المنتدى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشهد المؤتمر، الذي يعقد جلساته على مدار 3 أيام (7 إلى 9 ديسمبر) أكثر من 35 جلسة، سُبل دعم التكامل الاقتصادي بين الدول الافريقية وتذليل العقبات أمام تنشيط حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة، حيث سيشارك في المنتدى أهم صناع القرار السياسي والاقتصادي في القارة الأفريقية من قادة ومسؤولين ومستثمرين ومؤسسات وهيئات فاعلة في عملية اتخاذ القرار.

ويحضر المنتدى على مستوى الرؤساء كل من الرئيس الغيني ألفا كوندي، والحسن واتارا رئيس كوت ديفوار، وبول كاجامي رئيس رواندا، وغزالي عثماني رئيس جزر القمر، ومحمد بخاري رئيس نيجيريا، ويتقدمهم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقال محافظ جنوب سيناء خالد فودة، أمس 6 ديسمبر 2017، إن مدينة شرم الشيخ أصبحت على الخريطة العالمية ونسعى لتحويلها إلى مدينة عالمية للمؤتمرات في ظل الخبرات والتجارب والنجاحات الكبيرة التي حققتها في استضافة كبرى الفعاليات الدولية وآخرها منتدى شباب العالم الشهر الماضي.

تفضيلات الأخبار

مصر تعتزم تحويل شرم الشيخ إلى مدينة عالمية للمؤتمرات