TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: الأسهم الإماراتية تعود للتعافي

محللون: الأسهم الإماراتية تعود للتعافي
سوق دبي لايزال يملك الفرصة للعودة فوق مستوى 3740 نقطة

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تعود أسواق الإمارات للمسار الصاعد خلال الجلسات القادمة لتعود للتعافي مع عودة السيولة المرتقبة لمستويات قوية بعد انتهاء اكتتاب أدنوك للتوزيع.

وسجل المؤشر العام لسوق دبي المالي بنهاية تعاملات أمس ارتفاعاً طفيفاً، وصعد المؤشر العام لسوق أبوظبي 1.1%.

وقال إياد عارف المدير التنفيذي لشركة نمازون للأبحاث إن الأسواق الإماراتية لديها قدرة فنية على الصعود في ظل التوقعات بتحسن السيولة المنجزة بعد انتهاء فترة اكتتاب أدنوك للتوزيع.

وانطلق الأحد قبل الماضي الاكتتاب العام على «أدنوك للتوزيع»، وانتهى الاكتتاب في الشريحة المخصصة للأفراد أمس، بينما سينتهي في شريحة المؤسسات الاستثمارية اليوم.

وسيعلن سعر الطرح النهائي في 8 ديسمبر، وستدرج الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من 13 في الشهر ذاته.

وعن سوق دبي المالي، أوضح إياد عارف أن عملية هبوط المؤشر العام للسوق من قمة 3684 قد اقتربت من نهايتها لذا ننصح ببناء المراكز الجديدة في المستوى بين 3366 – 3330 نقطة.

صورة ذات صلة

وأضاف أن عملية إغلاق المراكز الخاسرة في هذا التوقيت وهذه الأجواء السعرية ليس بقرار حكيم.

وقال عارف: نعتقد أن السوق ما زال يملك الفرصة للعودة فوق مستوى 3740 نقطة بالحد الأدنى.

وأكد عارف أن المسار العام للسوق هابط، ومن الممكن أن يتجه إلى مستوى ٣٣٣٠ نقطة بعد الوصول للمستويات السابقة.

ومن جانبه، توقع عصام قصابية المحلل المالي لدى ميناكورب أن تعود دفة مشتريات الأجانب للشراء في ظل التوقعات الفنية بارتداد المؤشرات وعودة المستثمرين للأسهم التي باتت عند مستويات متدنية ومغرية.

واتجهت تعاملات الأجانب نحو الشراء في سوق دبي أمس بعد تحقيقهم مشتريات بنحو 170.15 مليون درهم مقابل مبيعات 154.5 مليون بصافي شراء 15.56 مليون.

 وفي سوق العاصمة، اتجه الأجانب كذلك نحو الشراء بمشتريات جاوزت 61.5 مليون درهم مقابل مبيعات بنحو 60.9 مليون بصافي شراء 576.8 ألف درهم.