TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترونوكس الأمريكية:سنواجه رفض وكالة التجارة لاستحواذ كريستل السعودية بكل قوة

ترونوكس الأمريكية:سنواجه رفض وكالة التجارة لاستحواذ كريستل السعودية بكل قوة
قالت الشركة إن اللجنة عليها أن تثبت للمحكمة مخالفة الصفقة للقانون
update company info
2060.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: قالت شركة ترونوكس المحدودة، والمدرجة في بورصة نيويورك، إنها ستواجه بكل قوة رفض وكالة التجارة الأمريكية لإتمام صفقة خاصة بنشاط التيتانيوم مع شركة كريستل السعودية التابعة لشركة التصنيع الوطنية.

وذكرت ترونوكس في بيان لها اليوم الأربعاء، أن رفض لجنة التجارة الفيدرالية يستند على رؤية خاطئة للسوق العالمي لثاني أكسيد التيتانيوم، والتحليل غير الصحيح للصفقة مع كريستل.

وذكرالرئيس التنفيذي لترونكس، جيفري كوين، أنه من المخيب للآمال أن تتخذ لجنة التجارة الفيدرالية هذا الإجراء غير الصحيح، لمحاولة حجب الاكتساب الذي سيعزز المنافسة في الصناعة ويفيد عملائها في جميع أنحاء العالم.

وتابع كوين: "إن دمجنا مع كريستال هو جزء مهم من استرتيجيتنا لبناء شركة متكاملة رأسيا من شأنها أن توفر إمدادات منخفضة التكلفة وآمنة لصناعة ثاني أكسيد التياتنيوم إلى قاعدة عملاء عالمية".

وأكد كوين، أن اللجنة عليها أن تثبت للمحكمة أن الصفقة مخالفة للقانون، وأن الشركة على استعداد للنظر في الإجراءات العلاجية المناسبة لعلاج ملاحظات اللجنة، مبينا ان الشركة مستعدة للدفاع عن موقفها أمام المحكمة من أجل الحفاظ على الصفقة.

وأكدت الشركة في بيانها، أن لجنة التجارة الفيدرالية قد ارتكبت أخطاء كبيرة في تحليلها للصفقة، لافتة إلى أن اللجنة استندت إلى وجهة نظر ضيقة ومعيبة لحجم سوق ثاني أكسيد التيتانيوم، وأن سوق أمريكا الشمالية المقترح من اللجنة يتجاهل التدفقات النقدية التجارية العالمية، ويستثني كمية كبيرة من المنتج المستورد من أوربا وآسيا.

وأشارت الشركة، إلى ان لجنة التجارة الفيدرالية افترضت أن الشركة الناتجة عن الاندماج بين ترونوكس و كريستال سينتج عنه تحديد الإنتاج، بينما في الحقيقة أن الشركة لديها حوافز قوية للعمل بكامل طاقتها بصرف النظر عن المنتجين الآخرين.

وقالت شركة التصنيع الوطنية (التصنيع)، إن هيئة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية أصدرت أمس الثلاثاء اعتراضاً على إتمام الصفقة المبرمة بين شركة كريستل التابعة لها وشركة ترونوكس.

اقرأ المزيد:

"السديري":معارضة الفيدرالية الأمريكية لاستحواذ تابعة لـ"التصنيع" على ترونوكس قابلة للنقاش