TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الريف المصري" تجري قرعة تكميلية لأراضي الطرح الأول لـ"1.5مليون فدان"

"الريف المصري" تجري قرعة تكميلية لأراضي الطرح الأول لـ"1.5مليون فدان"
سعر الفدان بمنطقة المغرة 20.9 ألف جنيه، وقيمته بمنطقة توشكى 26.25 ألف جنيه

القاهرة - مباشر: أجرت شركة تنمية الريف المصري الجديد، اليوم الأربعاء، قرعة تكميلية على مجموعة من أراضي الطرح الأول لمشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، بمساحات تبلغ 61 ألف فدان. 

وتقسم المساحات المطروحة كالتالي: 50 ألف فدان في منطقة المغرة مقسمة إلى 209 قطع، و11 ألف فدان في منطقة توشكى مقسمة إلى 46 قطعة، وفقاً لـ"أ.ش.أ". 

وقال رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد، إن القرعة التكميلية المُشار إليها مقصورة على المؤهلين السابقين في الطرح الأول لهذه المناطق من مجموعات صغار المزارعين والشباب والذين لم يحالفهم الحظ. 

وأضاف أعاطر حنورة، أنه من المقرر أن يتم منح الفائزين في هذه القرعة التكميلية 45 يوماً غير قابلة للتمديد لتكوين الشركات وتقديم المستندات المطلوبة وسداد الدفعة المقدمة والتعاقد.

ولفت عاطر حنورة إلى أن أسعار الفدانات المطروحة، تم تحديدها من قبل لجان لأكثر من جهة مختصة بالتسعير طبقاً للقوانين. 

وأكد حنورة على حرص شركة تنمية الريف المصرى الجديد أن تتحمل الجانب الأكبر من فروق التكلفة الناتجة عن تحرير سعر الصرف، لتتم إضافة زيادة محدودة على سعر الفدان فى هذه القرعة التكميلية وفقاً لارتفاع التكلفة وتغير قيمة الجنيه. 

وعليه يصبح سعر الفدان فى منطقة المغرة 20.9 ألف جنيه، بينما تبلغ قيمة الفدان في منطقة توشكى 26.25 ألف جنيه. 

وأشار حنورة إلى أن عملية تعويم الجنيه المصري وتحرير سعر الصرف الذي اتخذته الحكومة المصرية في نوفمبر 2016، كان له تأثير كبير على أسعار العديد من التجهيزات الخاصة بالأراضي المطروحة. 

وتابع عاطر حنور: "من المقرر أن يتم إجراء قرعة تكميلية أخرى تقتصر على من سبق لهم التأهل في قرعة الطرح الأول لمنطقة الفرافرة ولم يحالفهم الحظ، وذلك فور تجهيز أراضٍ جديدة تصلح للطرح في المنطقة المعنية، ومن المتوقع إتمام ذلك قريباً".

تفضيلات الأخبار

"الإسكان": 60 مليار جنيه الخطة الاستثمارية لـ"المجتمعات العمرانية" في 2017-2018

"الإسكان" تطرح أراضي بـ23 مدينة جديدة لإقامة أنشطة استثمارية

وزير الإسكان: المدن الجديدة تستوعب 7 ملايين نسمة