TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التوفيق للتأجير التمويلي تتقدم بمستندات طرح 24% من رأسمالها بالبورصة

التوفيق للتأجير التمويلي تتقدم بمستندات طرح 24% من رأسمالها بالبورصة
شاشة تداول البورصة المصرية
ايه تي ليس
ATLC
-2.45% 3.98 -0.10

القاهرة - مباشر: تقدمت شركة التوفيق للتأجير التمويلي، بمستندات طرح نسبة 24% من حصتها بالبورصة المصرية إلى الهيئة العامة للرقابة المالية، وفقاً لقواعد القيد الجديدة، وفقاً لليوم السابع.

وقررت إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، تشكيل لجنة برئاسة محمد عمران رئيس الهيئة، تختص بتلقي طلبات تسجيل الشركات الراغبة بالقيد بالبورصة المصرية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة في سبيل تسريع الإجراءات، واختصار الخطوات المطلوبة لطرح أسهم الشركات في البورصة المصرية، وتطبيقاً للممارسات الدولية المطبقة في الجهات الرقابية المناظرة للأسواق المالية في عديد من دول العالم.

وقال مصدر بالهيئة، إن اللجنة العليا المشكلة تضم عدداً من قيادات إدارات الهيئة على رأسهم الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة ونائبه المستشار خالد النشار، ورؤساء قطاعات التمويل والتقارير المالية والرقابة على التداول والحوكمة، كما تضم 3 أعضاء بالأمانة الفنية، مضيفاً أن مهمة اللجنة تلقي طلبات الشركات الراغبة في القيد بالبورصة وسرعة إنهاء تجهيزها قبل القيد.

وأوضح المصدر، أن القواعد الجديدة للقيد بالبورصة استحدثت خطوة لتسجيل الشركات بالهيئة قبل قيدها بالبورصة، مضيفاً أن التسجيل سوف يتضمن استيفاء متطلبات تحديد القيمة العادلة واعتماد نشرة الطرح أو نموذج الإفصاح بغرض الطرح بحسب الأحوال قبل قيد أوراقها بالبورصة المصرية.

وأضاف أن إلزام الرقابة المالية فى قراراها البت فى طلبات الشركات خلال 15 يوما من استيفاء أوراقها، وضعها تحت ضغط سرعة إنجاز جميع الخطوات السابقة فى مدة قصيرة، ولذا تم تشكيل اللجنة عليا تضم في عضويتها عدداً من أفضل قيادات الهيئة، كما يجرى حالياً إعادة هيكلة داخلية بين إدارات الهيئة لزيادة العاملين بإدارة التمويل المختصة بنسبة كبيرة بتنفيذ القواعد الجديدة للقيد، وتعيين آخرين جدد.

ويبلغ رأسمال الشركة 200 مليون جنيه، موزعاً على 80 مليون سهم، بقيمة اسمة 2.5 جنيه للسهم.

يُشار إلى أن  حققت أرباحاً بلغت 13.8 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 8.8 مليون جنيه بالفترة المماثلة من 2016.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الربع الثاني من 2017 إلى 160.6 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 111.7 مليون جنيه بالربع المقارن من 2016.