TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركات إسبانية وكورية تفوز بعقد تطوير مصفاة البحرين

شركات إسبانية وكورية تفوز بعقد تطوير مصفاة البحرين
جانب من توقيع الاتفاقية في الولايات المتحدة الأمريكية

مباشر: أرست شركة نفط البحرين «بابكو» عقد ترسية الجوانب الهندسية والشرائية والإنشائية؛ لتحديث مصفاة البحرين على "كونسورتيوم" بقيادة «تيكنيب إف إم سي»، بقيمة 4.2 مليار دولار.

ويضم "كونسورتيوم تيكنيب" كلاً من شركة تيكنيكاس ريونيداس الإسبانية وشركة سامسونغ الكورية.

وبموجب الاتفاقية، يقوم كونسورتيوم تيكنيب باستكمال كل الأعمال الهندسية والشرائية والإنشائية لهذا المشروع الضخم في أوائل عام 2022، وفقاً لصحيفة الأيام البحرينية.

يعد مشروع تحديث مصفاة بابكو بمثابة أضخم مشروع استثماري في تاريخ بابكو، إذ يهدف إلى تعزيز القدرات التنافسية لمصفاة بابكو، فضلاً عن ترسيخ دورها الوطني كمساهم رئيسي في دعم مسيرة الاقتصاد الوطني.

نتيجة بحث الصور عن بابكو

ويُشار إلى أن شركة بابكو عكفت على تطوير هذا المشروع؛ من أجل تطوير المواصفات الحالية للمصفاة، بما يضع بابكو في مصاف كبريات مصافي التكرير وأكثرها تنافسية وربحية فيما بعد 2020.

وقامت شركة بابكو بتطوير هذا المشروع الطموح؛ من أجل زيادة السعة الإجمالية الحالية للمصفاة، من 265 ألف برميل إلى 360 ألف برميل يومياً.

نتيجة بحث الصور عن بابكو

وجاء ترسية العقد الجديد بحضور الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وقام وزير النفط رئيس مجلس إدارة «بابكو» الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، والرئيس التنفيذي لمؤسسة «تيكنيب إف إم سي - الولايات المتحدة الامريكية» دوجلاس بفيرديهرت، بالتوقيع على اتفاقية تزويد الخدمات الهندسية والشرائية والإنشائية لمشروع تحديث مصفاة بابكو، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعمل مصفاة بابكو المملوكة بالكامل لحكومة البحرين في مجالات تكرير وتوزيع وبيع وتصدير النفط الخام والمنتجات النفطية.