تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دلالة القابضة" تعدل 4 مواد بالنظام الأساسي تتعلق بالحوكمة والانتخابات

"دلالة القابضة" تعدل 4 مواد بالنظام الأساسي تتعلق بالحوكمة والانتخابات
جانب من عمومية سابقة لشركة دلالة للوساطة
دلالة القابضة
DBIS
-1.67% 1.48 -0.03

الدوحة – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة على تعديل 4 مواد من النظام الأساسي تتعلق بانتخابات مجلس الإدارة ونظام الحوكمة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة قطر، اليوم الأربعاء، أن العمومية أقرت تعديل المادة 28 من النظام الأساسي، ويشمل التعديل أن يكون ثلث أعضاء مجلس الإدارة على الأقل من المستقلين، وأن تكون أغلبية الأعضاء من غير التنفيذيين، ويجوز تخصيص مقعد أو أكثر من مقعد لتمثيل الأقلية، وآخر لتمثيل العاملين بالشركة.

وعدلت العمومية أيضاً المادة 29 والتي تختص بالشروط الواجب توافرها في عضو مجلس الإدارة، إلى جانب المادة 33 التي تحدد مهام وصلاحيات مجلس الإدارة.

وتطرقت العمومية أيضاً إلى المادة 56 لتتوافق مع نظام حوكمة الشركات؛ وذلك لضمان حقوق الأقلية والآلية المتبعة للحفاظ على حقوقهم.

 والحوكمة هي النظام الذي يتم من خلاله إدارة الشركات التجارية والتحكم بها، وتحدد قواعد الحوكمة توزيع الحقوق والمسؤوليات بين مختلف أصحاب المصالح في الشركة، مثل مجلس الإدارة، والمديرين، والمساهمين، وأصحاب المصالح الآخرين، وتوضيح القواعد والإجراءات الخاصة باتخاذ القرارات المتعلقة بشؤون الشركة.

وبحلول الساعة 10:30 صباحاً تراجع سهم دلالة 1.28% عند سعر 14.60 ريال ليسجل تداولات بقيمة 453.02 ألف ريال موزعة على 30.59 ألف سهم.

اقرأ المزيد..

ارتفاع أرباح "دلالة للوساطة" في الربع الثالث 121%