TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق دبي يتراجع بأكبر وتيرة يومية في شهر

سوق دبي يتراجع بأكبر وتيرة يومية في شهر
عودة مرتقبة للسيولة الشرائية للأسهم والمؤشرات على موعد الارتداد

من: محمود جمال

دبي - مباشر: تراجع أداء المؤشر العام لسوق دبي المالي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بأكبر وتيرة يومية في أكثر من شهر؛ متأثراً بهبوط جماعي للقطاعات قاده العقار والبنوك.
 
وانخفض المؤشر العام 1.11% "أكبر وتيرة تراجع منذ نهاية جلسة 8 نوفمبر من العام الجاري، بالغاً مستوى 3393.74 نقطة ليفقد من خلالها 38.07 نقطة، متجاهلاً أداء الجلسة الماضية.

 قال عصام قصابية، المحلل لدى ميناكورب لـ"مباشر": "إن الأداء اليوم ضعيف ترقباً لنتائج  القمة الخليجية التي تقام حالياً بالكويت وقراراتها بشأن العلاقات بين تلك الدول والدوحة بعد الأزمة السياسية التي انطلقت في نهاية يونيو الماضي".
 
وتراجع بالمؤشر قطاع الاستثمار الذي انخفض 2.2%؛ متأثراً بهبوط سهم شعاع بنسبة 2.6% بالغا 1.1 درهم وتراجع دبي للاستثمار 2.5% ليصل الى 2.35 درهم.
 
وانخفض العقارات بنسبة 1.68%؛ بفعل هبوط سهم أرابتك 3.7% الى 2.33 درهم، وتراجع دريك آند اسكل  1.6% ليلبغ 1.87 درهم.

صورة ذات صلة

وأشار عصام  قصابية إلى أن القلق تسرب إلى المستثمرين أيضاً خلال الأنباء التي تداولت بالأمس عن الوضع باليمين مما دفعهم للعزوف عن التداول اليوم.

وتراجعت السيولة اليوم إلى 279.6 مليون درهم مقابل 578.1 مليون درهم، كما انخفضت الكميات إلى137.22  مليون سهم، مقابل 253.4 مليون سهم بجلسة أمس.

ولفت قصابية إلى أن انتهاء اكتتاب أدنوك للتوزيع غداً الأربعاء سيعيد جزءاً كبيراً من السيولة الشرائية للسوق من ثم ننتظر ارتداد المؤشرات في الجلسات القادمة.