TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاتصالات: إطلاق خدمات الجيل الخامس عام 2020

وزير الاتصالات: إطلاق خدمات الجيل الخامس عام 2020
ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

القاهرة - مباشر: قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الاتحاد الدولي للاتصالات حدد عام 2020 لإطلاق خدمات الجيل الخامس للاتصالات.

وأضاف ياسر القاضي، خلال جلسة الاستعداد للجيل الخامس بمعرض ومؤتمر Cairo ICT، أن خدمة الجيل الخامس هى مجرد تجارب في كل دول العالم حالياً، مشيراً إلى أن مصر تجرى استعداداتها لتكون من أوائل الدول، التي ستطلق الخدمة في المنطقة، وفقاً لصحيفة اليوم السابع.

وأوضح، أن الوزارة أوفت بوعدها بإتاحة خدمات الجيل الرابع للاتصالات، موضحاً أنه تم توفير ترددات تصل قيمتها ثلثي ما تم أتاحته منذ عام 1999.

وأكد الوزير، أن الترددات الجديدة أتاحت للشركات الأربع تقديم خدمات الجيل الرابع، وكذلك إتاحة خدمة المحمول للشبكة الرابعة في مصر.

ولفت إلى أن الشركات الأربعة أثبتت خلال العامين الماضيين تمسكها بالسوق المصري، مشيرًا إلى أنه ستتم إتاحة ترددات جديدة، خلال الفترة المقبلة.

وأطلق وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضي، في 29 سبتمبر 2017، خدمات الجيل الرابع للاتصالات رسمياً في مصر، وذلك في احتفالية نظمها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تحت سفح أهرامات الجيزة، بحضور عدد من الوزراء وقيادات قطاع الاتصالات.

ووقعت شركات المحمول الثلاث العاملة بالسوق "فودافون، وأورانج، واتصالات مصر" اتفاقية مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول والتليفون الثابت خلال أكتوبر الماضي.

كانت المصرية للاتصالات أول شركة عاملة بالسوق المصرية تحصل على رخصة الجيل الرابع للمحمول، وذلك في أغسطس الماضي مقابل 7.08 مليار جنيه (797 مليون دولار).

تفضيلات الأخبار:

المصرية للاتصالات تخاطب أورانج بمقترح أسعار ترابط الشركتين

تحليل.. هل تحتاج المصرية للاتصالات للتخارج من فودافون بعد تقديم خدمات المحمول؟