تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية يتوقع نمو الاقتصاد القطري 3% بالعام المقبل

وزير المالية يتوقع نمو الاقتصاد القطري 3% بالعام المقبل
ميزانية بلاده لعام 2018 ستركز على تطوير الصناعات المحلية

الدوحة – مباشر: توقع وزير المالية القطري تحقيق الاقتصاد المحلي نمواً بنسبة 3% في العام المقبل.

وأشار علي شريف العمادي، اليوم الثلاثاء، إلى أن ميزانية بلاده لعام 2018 ستركز على تطوير الصناعات المحلية والقطاع الخاص، منوهاً إلى أن العام المقبل سيشهد افتتاح 52 مصنعاً جديداً.

يأتي ذلك على هامش فعاليات اليوم الأول لمؤتمر "يوروموني قطر" المنعقد بالدوحة؛ لدراسة التحديات الناشئة التي تواجه المؤسسات ضمن سعيها لتحقيق التنمية في دول المنطقة.

وأوضح أن أصول صندوق الثروة السيادي المميزة تحقق "عوائد عظيمة"، منوهاً إلى أن حصص الصندوق في فولكسفاجن وناطحة السحاب شارد في لندن ومتجر هارودز أمثلة على ذلك.

وتابع العمادي أن الجهاز مفوض باستثمار فائض السيولة القطري في أصول طويلة الأجل، وإنه سيظل منخرطاً في الأسواق العالمية، بحسب رويترز.

يشار إلى أن الصندوق السيادي قام بعد مقاطعة 4 دول عربية لقطر في يونيو بتوجيه جزء من أمواله لدعم البنوك القطرية لحل مشكلة السيولة وهروب رؤوس الأموال.

وعن الاكتفاء الذاتي نوه وزير المالية القطري إلى أن بلاده تعمد تحقيقه بالفترة المقبلة، مضيفاً أنه بحلول يونيو القادم ستحقق قطر الاكتفاء الذاتي في الألبان.

وأكد وزير المالية القطري على أن الحكومة سوف تدعم بعض القطاعات الاقتصادية وتعزيز النمو بها، إلى جانب إطلاق مناطق وأسواق حرة تنافسية.

اقرأ المزيد..

انطلاق فعاليات النسخة السادسة من مؤتمر "يوروموني قطر"

مجلس الشورى القطري يبدأ مناقشة الموازنة العامة للعام 2018

قطر تسحب 20 مليار دولار من الصندوق السيادي لتجنب آثار المقاطعة

السادة: معدلات النمو القطري تصل لـ 2.5% خلال 2017

"صندوق النقد" يخفض توقعاته لنمو اقتصاد قطر خلال 2017

"التمويل الدولي" يخفض تقديراته لنمو اقتصاد قطر بالعام الجاري